10 وصايا للمرأة قبل سن الـ30

العمر هو في الحقيقة «مجرد رقم» وليس للسن علاقة بجمال وأنوثة المرأة، يقول متخصصون في التنمية البشرية في موقع Bustle إن العشرينات هي الفترة المثالية للبدء في تحقيق الأهداف، وبالنسبة للمرأة هناك أشياء كثيرة يجب القيام بها إذا كانت هناك فرصة.

العشرينات، سن العنفوان والحماس والأمل، في هذا العمر تستطيع المرأة خوض التجارب والتعلم من الأخطاء.

وينصح موقع Bustle المرأة بالقيام بالأشياء التالية قبل بلوغ الثلاثين:

 

سافري إلى الخارج

الحياة في الخارج والسفر تجربة ممتعة وتساعدك على التعلم واكتشاف زوايا جديدة في العالم، وثقافات مختلفة ولغات جديدة، ستتعلمين أن تكوني أكثر ذكاًء، وعطفًا على من حولك.

اغفري لوالديكِ

اغفري لوالديك رفضهم اختياراتك، وحاولي إصلاح الأمور بينكما، تعلمي أن تكوني أكثر تسامحا، واعلمي أنهما كانا يختاران لك الأفضل، وكانا حريصين على مصلحتك، وستشعرين بالسلام الداخلي حينما تفعلين ذلك.

أقيمي علاقة صداقة مع امرأة أكبر منك

ستأتي أفضل النصائح من امرأة أكبر منك في العمر لديها تجارب، ستقدم لك الحكمة على عكس صديقتك العشرينية التي تواجه نفس مشكلاتك.

اقرأي روايات كلاسيكية عن المرأة بأقلام المرأة

القراءة الكلاسيكية ستساعدك لتكوني أكثر نضجًا، وهناك الكثير من الروايات الكلاسيكية والأعمال غير الروائية التي كتبتها النساء، مثل أعمال فيرجينيا وولف وسيلفيا بلاث سوف تتعلمين الكثير عن تجارب المرأة في الماضي وكيف يؤثر ذلك التاريخ على النساء حتى اليوم.

تعلمي لغة جديدة

لم يفت الأوان بعد، يمكنك تعلم لغة جديدة وأنت في عمر العشرينات، سيساعدك ذلك في حياتك المهنية، وسيجعل السفر أكثر سهولة، الوقت الحالي هو أنسب وقت لتتعلمي اللغات.

 إدارة أمورك المالية والاقتصادية

تعلمي التقليل من نفقاتك وتوفير المال للمستقبل، اشتري الأشياء الضرورية فقط دون إسراف، وسددي قروضك، وديون بطاقة الائتمان التي قد تكون مصدرا كبيرا لتوترك.

ثقي في حدسك الخاص

النساء الناجحات واثقات من حدسهن، الإعلامية الشهيرة  أوبرا وينفري توصي بتهدئة عقلك عندما تواجهين وضعًا صعبًا وتوصي بممارسة اليوجا أو التأمل، بهذه الطريقة، يمكنك الاستماع لصوتك الداخلي.

تطوعي من أجل قضية تؤمنين بها

من المفيد أن تعلمي أنك ستكونين أكثر سعادة عندما تمنحين من وقتك لقضية تؤمنين بها، وفي دراسة قامت بها كلية الحقوق بجامعة إكستر الطبية وجدت أن 94% من المتطوعين للقيام بأعمال خيرية أو أعمال لخدمة قضايا يؤمنون بها تحسن مزاجهم وكانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لم يقدموا خدماتهم مجانًا.

ابتكري أشياء جديدة

Crochet

تعلمي استخدام حسك الفني في صنع أشياء جميلة تحبينها، اكتبي أو ارسمي، تعلمي الرقص، الحياكة أو التطريز، وابتكري رقصتك الخاصة.

توقفي عن انتقاد جسدك

ثقي في نفسك وفي جمالك، وحافظي على طعامك الصحي وممارسة الرياضة باعتدال واعلمي أن مقدار ثقتك في نفسك هو الذي يحدد صورتك أمام الآخر، «كما ترين نفسك يراك الآخرين»

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]