«الوفاق» الفلسطينية تطالب بحماية الشعب بعد تصعيد الاحتلال ضد غزة

حذرت حكومة الوفاق الفلسطينية من تصاعد الاعتداءات الاحتلالية ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمتمثل في العدوان على قطاع غزة وإرهاب المستوطنين واستمرار اعتداءاتهم الدموية ضد المواطنين في الضفة الغربية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود “إن جريمة إطلاق النار من قبل المستوطنين على المواطن محمود أحمد زعل عودة، وإراقة دمه وهو يعمل في أرضه، تضاف إلى سجل الجرائم الرهيبة التي يرتكبها المستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا العزل.

وأضاف “أن هذه الجريمة السوداء تترافق مع غارات الطيران الاحتلالي وقصف مدفعيته على قطاع غزة في خطوة تصعيدية خطيرة”.

وحمل المتحدث الرسمي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد وعن كافة الجرائم التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني والتحرك العاجل من أجل وقف إجراءات الاحتلال، والعمل بشكل سريع على انهائه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، إن جريمة قتل الشهيد محمد عودة على يد المستوطنين ظهر اليوم يجب ألا تمر دون رد.

وأضاف بدران في تصريح صحفي له “أن اعتداءات المستوطنين ازدادت في الآونة الأخيرة، وأن الرد الأمثل لوقف غطرستهم وعربدتهم هو بقوة سواعد المقاومين وسلاحهم”.

وأردف “من غير المقبول بعد اليوم ملاحقة المقاومة في الضفة في ظل العجز الرسمي عن حماية شعبنا من انتهاكات الاحتلال، وعلى السلطة أن تحمي المقاومة وتدعمها، بدلا من أن تقمعها وتلاحقها”.

ودعا المقاومة في الضفة إلى الأخذ بثأر الشهداء والتأكيد للقاصي والداني بأن مقاومة الشعب الفلسطيني مشروعة وضرورة.

من جهته، حمل مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطيرة ضد قطاع غزة، مشدداً على أن المقاومة الفلسطينية لها كامل الحق في الدفاع والرد.

وقال شهاب “إن التصعيد محاولة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لخلط الأوراق، وإشغال الرأي العام، وحرف الأنظار عن جريمة المستوطنين في قصرة”.

من جانبها قالت لجان المقاومة في فلسطين “إن من حق المقاومة الرد على العدوان الاسرائيلي وردع العدو عن جرائمه ضد أبناء شعبنا وآخرها إعدام الشاب محمود زعل عودة من قرية قصرة قرب نابلس برصاص المستوطنين الصهاينة”.

وحذرت الاحتلال الاسرائيلي من مغبة مواصلة عدوانه ضد الشعب الفلسطيني، داعية إلى تصعيد المقاومة وإشعال الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

بدورها قالت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “إن التصعيد الإسرائيلي لن يرهب شعبنا الفلسطيني، وأن المقاومة ستدافع عنه خاصة في ظل الخروقات الإسرائيلية المتواصلة لاتفاق التهدئة”.

وحذرت الكتائب في بيان صحفي الاحتلال الإسرائيلي من استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مؤكدةً على أن الكتائب لن تتهاون في الرد على كل التجاوزات بكل السبل المتاحة.

وشددت على جهوزيتها الكاملة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي على القطاع، داعية الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة لعقد اجتماع فوري وعاجل لبحث سبل التصدي للتصعيد الاسرائيلي على غزة ولضرورة التنسيق ما بينها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]