اليابان تختبر إجراءات مكافحة كورونا في ملعب شبه ممتلئ

سيستضيف ملعب يوكوهاما ثلاث مباريات في البيسبول بحضور نحو 80 في المئة من سعة المدرجات في وقت لاحق من الشهر الحالي إذ تسعى اليابان لاختبار إجراءات مكافحة فيروس كورونا في أحداث كبيرة قبل أولمبياد طوكيو التي تم تأجيلها للعام المقبل.

ولم تشهد بطولات المحترفين في اليابان سوى حضور 50 % من سعة الملاعب في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا ومرت أغلبها بسلام.

وأبلغ ياسوتوشي نيشيمورا وزير الاقتصاد الياباني والذي يقود لجنة مكافحة فيروس كورونا الصحفيين لو مرت “التجربة” بنجاح سيعطي ذلك دفعة قوية لحضور الجماهير في بطولات المحترفين.

وأعلن يوكوهاما بايستارز، الذي يخوض مبارياته في ملعب يوكوهاما البالغ سعته 34 ألف متفرج والذي سيتم استخدامه في الأولمبياد، في بيان إقامة ثلاث مباريات بحضور 80 في المئة من سعة الملعب.

وأمس الخميس اقيمت مباريات يوميوري جاينتس ضد هيروشيما كارب باستاد طوكيو دوم بحضور 19 ألف متفرج وسط إجراءات صارمة.

ومع الكشف على درجة حرارة الجماهير عند الوصول وتوفر المطهرات في الملعب الذي يتسع إلى 45 ألف متفرج حصلت الجماهير على تفاصيل التواصل مع لجنة مختصة عند حدوث أي تفشي.

وأبلغ ماساتوشي يامادا أحد مسؤولي جاينتس رويترز “بعد السماح بحضور هذا العدد وضعنا إجراءات عديدة لم نقم بها من قبل. عرضنا أسلوبا جديدا للتشجيع بدون صيحات بالإضافة إلى تطهير المقاعد وتوزيع مناديل مطهرة”.

وقال يامادا إن مسؤولي طوكيو 2020 زاروا الملعب وشاهدوا الإجراءات بأنفسهم.

وشعرت الجماهير بالأمان بعد الإجراءات الإضافية وكانوا متحمسين بالعودة لمشاهدة أنديتهم.

وأبلغ منظمو أولمبياد طوكيو، الذي لم يقرروا بعد إمكانية حضور الجماهير خلال الأولمبياد، رويترز أنهم سيقيمون تأثير الإجراءات في ملعب طوكيو دوم.

وأضافت اللجنة المنظمة في بريد إلكتروني إلى رويترز “من المشجع أن نشاهد الرياضة تعيد البسمة إلى الجماهير في كل يوم. نرى ذلك فرصة ذات قيمة لاكتساب خبرة تجاه إجراءات مكافحة فيروس كورونا ونتبادل المعلومات مع كل الجهات المشاركة”.

وتم بيع أكثر من سبعة ملايين تذكرة لأولمبياد طوكيو.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]