اليابان تكثف جهود البحث عن المفقودين بسبب الفيضانات

لا تزال أجزاء من اليابان، تبحث عن مفقودين وتجلي أولئك الذين تقطعت بهم السبل بسبب فيضانات وانهيارات طينية، كانت تستعد لمزيد من هطول الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقالت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 66 حتى صباح الجمعة ومازال 16 آخرون في عداد المفقودين. معظمهم في محافظات بكيوشو، ثالث أكبر جزيرة رئيسية في اليابان.
امتد الضرر إلى ما وراء كيوشو إلى قرى جبلية ذات مناظر خلابة بوسط اليابان ومعروفة بالينابيع الساخنة والمشي.
استمرت أعمال البحث والإنقاذ في قرية كوما، حيث فقد 9 أشخاص وتأجلت جهود الإنقاذ بسبب مياه الفيضانات العميقة وخطر حدوث المزيد من الانهيارات الطينية. لا يزال يتم نقل الأشخاص المعزولين بسبب الفيضانات جواً إلى بر الأمان.
في بلدة يوفوين الشهيرة بالينابيع الساخنة في محافظة أويتا، عُثر على صاحبة فندق ميتة، كان رجال الإنقاذ يبحثون عن ثلاثة من أفراد عائلتها ما زالوا مفقودين.

وقال يوشيهايد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن نحو 2000 شخص مازالوا عالقين في 70 مكانا. كان عمال الإنقاذ والسلطات على اتصال مع معظم تلك المناطق، على الرغم من أن حجم الضرر لم يعرف بالكامل.
بدورها، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية نصائح لإخلاء في ناجازاكي ومناطق أخرى في منطقة كيوشو بسبب استمرار هطول الأمطار. إجمالاً، تم حث أكثر من 1.2 مليون شخص على الإخلاء، على الرغم من أن ذلك ليس إلزامياً.
توقعت الوكالة هطول أمطار يصل منسوبها إلى 300 ملم (11 بوصة) في الجزيرة الجنوبية حتى يوم السبت.
حث سوجا سكان المناطق المتضررة على الإخلاء إلى مرافق محددة في وقت مبكر وأكد للناس أنه يتم استخدام تدابير السلامة المناسبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]