اليابان وكوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين في البحر

قال حرس السواحل الياباني والجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الخميس، مقذوفين، يحتمل أن يكونا صاروخين، في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وقالت قيادة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان إن “مقذوفين لم تحدد طبيعتهما” أطلقا بعد ظهر، اليوم الخميس، من إقليم بيونجان الجنوبي بوسط البلاد.

وقال حرس السواحل الياباني إنهما صاروخان فيما يبدو وسقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان التي تقع على مسافة 200 ميل بحري من اليابسة.

ويأتي إطلاق الصاروخين بعد الظهر مخالفا لما اعتادت عليه كوريا الشمالية في سلسلة تجارب إطلاق هذا العام عادة ما كانت تتم قرب الفجر.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أمس الأربعاء، عن مصدر عسكري لم تحدد هويته قوله إنه تم رصد تحركات نقل قاذفات استخدمت في إطلاق صواريخ في كوريا الشمالية.

ويأتي الإطلاق اليوم وسط تعثر المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة وتوتر بين الكوريتين.

وحدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مهلة تنقضي بنهاية العام لمحادثات نزع السلاح النووي مع واشنطن، وقال مسؤول كوري شمالي بارز يوم الأحد إنه سيكون من الخطأ أن تتجاهل الولايات المتحدة تلك المهلة.

واختبرت كوريا الشمالية إطلاق عدة صواريخ جديدة هذا العام منها إطلاق صاروخ باليستي من غواصة على منصة في البحر يوم الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وهي تقول إن الصواريخ ضرورية للدفاع عن نفسها أمام طائرات حربية وأسلحة جديدة حصلت عليها كوريا الجنوبية منها مقاتلات الشبح إف-35 المتطورة.

واتهمت كوريا الشمالية أيضا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالاستمرار في سياسات عدائية منها القيام بتدريبات عسكرية مشتركة.

وهون مسؤولون أمريكيون من شأن التجارب الأخيرة قائلين إنها لصواريخ قصيرة المدى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]