اليورو يتراجع في تداولات هزيلة في مستهل موسم العطلات

تراجع اليورو، اليوم الثلاثاء، ليعاود الاتجاه صوب أدنى مستوى في أسبوعين، في الوقت الذي لقي فيه الدولار الدعم من تفاؤل حيال تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لكن أسواق العملات اتسمت بالهدوء في بداية موسم العطلات.

وتعرض الجنيه الاسترليني، الذي تراجع على مدى خمسة أيام متتالية، لضغوط مجددا أمام الدولار حيث تأثرت العملة البريطانية سلبا جراء المخاوف من خروج فوضوي لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتقلص السيولة.

وتراجع اليورو في أحدث التعاملات 0.2 % إلى 1.1071 دولار. وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.1 % مسجلا 97.781.

وبلغ الدولار الأسترالي أعلى مستوى في خمسة أشهر.

وتبلي العملة الأسترالية بلاء حسنا حين يزيد التفاؤل بشأن التجارة العالمية واقتصاد الصين. وأعلنت الولايات المتحدة والصين عن اتفاق المرحلة واحد التجاري، وتعتبر الأسواق الاتفاق خفضا للتصعيد في النزاع المستمر منذ فترة طويلة بين البلدين.

وصعد الدولار الأسترالي إلى 0.6930 دولار أمريكي، ليظل قريبا من ذروته المسجلة في 13 ديسمبر/ كانون الأول عند 0.6939 دولار وهو أعلى مستوى منذ أواخر يوليو/ تموز.

وزادت العملة ما يزيد على 1 % منذ الأسبوع الماضي. ويقول المحللون إن الضبابية التي تحيط بالنزاع التجاري بين واشنطن وبكين ستستمر في 2020.

وانخفض الدولار النيوزيلندي إلى 0.6632 دولار أمريكي، عند ما يقل قليلا عن ذروة خمسة أشهر التي سجلها أمس الإثنين والبالغة 0.6639 دولار.

ونزل الاسترليني إلى 1.2938 دولار بعد أن بلغ أقل مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.2905 دولار يوم الإثنين. تنخفض العملة البريطانية منذ استبعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تمديد الفترة الانتقالية السابقة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لما بعد ديسمبر/ كانون الأول 2020.

ويخشى كثيرون من أن هذا لا يتيح وقتا كافيا للتفاوض على اتفاق تجارة جديد مع الاتحاد الأوروبي.

ومقابل اليورو، ارتفع الاسترليني 0.2 % إلى 85.59 بنس.

ومقابل العملة اليابانية لم يطرأ تغير يذكر على الدولار عند 109.40 ين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]