انتحار صاحب منجم صيني أثناء عمليات البحث عن مفقودين

غرق صاحب منجم للجبس في الصين اليوم الأحد بعدما قفز في بئر في محاولة انتحار على ما يبدو خلال جهود الإنقاذ لانتشال 17 عاملا لا يزالون محاصرين منذ يومين بعدما انهار المنجم فأودى بحياة شخص واحد، بحسب وسائل إعلام حكومية.

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن إفادة صباحية لمركز قيادة عمليات الإنقاذ، إن رئيس شركة يورونغ كوميرس آند تريد المحدودة كان يساعد في جهود الإنقاذ صباح اليوم عندما قفز في بئر المنجم وغرق.

ومنذ انهيار المنجم يوم الجمعة، انتشل عمال الإنقاذ 11 عاملا واستخرجوا جثة واحدة. ولم يعثر بعد على 17 عاملا، حسبما نقلت وكالة أنباء رويترز.

تفرض السلطات الصينية عقوبات رادعة، منها السجن، على إدارة الشركات ومسؤولي سلامة الأشغال المحلية في أعقاب كوارث كبرى ناجمة عن قصور في إجراءات السلامة. لكن لا يزال هناك غياب للإشراف التنظيمي وتتقاعس الإدارة عن الاهتمام بسلامة العمل.

انهار المنجم بعد أيام من حدوث انهيار أرضي جراء تراكم نفايات مواد الإنشاء في مدينة شنتشن الجنوبية، مما أدى إلى مقتل شخص واعتبار 75 في عداد المفقودين أو القتلى.

وقالت السلطات إن الانهيار الأرضي ليس كارثة جيولوجية ولكن حادثا يتعلق بأعمال السلامة، مما يضيف إلى قائمة الصين من الكوارث الكبرى الناجمة عن النشاط البشري في السنوات الأخيرة.

وفي تحرك نادر، انحنى كبار المسؤولين في شنتشن، ومن بينهم رئيس الحزب ورئيس البلدية، بشدة في مؤتمر صحفي تعبيرا عن الاعتذار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]