انتخاب الأعضاء الآسيويين في مجلس الفيفا في فبراير

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت، أن انتخاباته المقررة لاختيار ثلاثة أعضاء جدد في مجلس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» ستعقد في فبراير/شباط المقبل في كوالالمبور عقب تأجيل الجمعية العمومية غير العادية في جوا في الشهر الماضي.

ولم يتم انتخاب الأعضاء الجدد في مجلس الفيفا خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في الشهر الماضي بعد تصويت الأعضاء ضد جدول أعمال الاجتماع بسبب خلاف بشأن استبعاد مرشح قطري.

وقال الاتحاد القاري في بيان اليوم، ستنعقد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي في 28 فبراير/شباط 2017 في كوالالمبور في ماليزيا، وأبلغ الاتحاد الاتحادات الوطنية الأعضاء بالموعد الجديد.

وأوقف الفيفا القطري سعود المهندي قبل يومين من التصويت في إطار تحقيقات تجريها لجنة القيم، وهو ما حال بسبب ضيق الوقت دون دخول مرشحين جدد السباق إلى جانب المرشحين الستة المتنافسين.

وشهد جياني انفانتينو رئيس الفيفا، رفض 42 بين 44 عضوا من لهم حق التصويت دعوة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد القاري للموافقة على جدول أعمال الاجتماع.

وكان المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري الذي نفى ارتكابه أية مخالفات، واحدا بين المرشحين للفوز بأحد المقاعد في مجلس الفيفا، وقد اجتاز فحص النزاهة الضروري للترشح لأحد المناصب بالفيفا.

وفي أغسطس/آب أوصى محقق في لجنة القيم بالفيفا بإيقاف المهندي لعامين ونصف العام على الأقل بسبب مزاعم عن رفضه التعاون مع التحقيقات.

وتضم المقاعد الآسيوية الإضافية الثلاثة في مجلس الفيفا معقدا مخصص للمرأة.

وتتنافس على مقعد المرأة الأسترالية مويا دود عضو اللجنة التنفيذية السابقة للفيفا، ومحفوظة أختر من بنجلادش، وهان اون-جيونج من كوريا الشمالية.

وقال الاتحاد القاري للعبة أيضا، إن الجمعية العمومية غير العادية في ماليزيا ستنتخب أيضا المرشح الجديد لمقعد القارة في مجلس الفيفا عن الفترة 2017-2019، والذي يشغله حاليا الكويتي الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]