انتزاع قرار يجمد أوامر الهدم الإسرائيلية بحق مبان في الأغوار الشمالية

ذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الإثنين، أنها انتزعت قرارا من المحكمة العليا الاحتلالية بتجميد أوامر الهدم الصادرة بحق المباني في خربة الميتة بالأغوار الشمالية.

وبينت الهيئة، أنه تم انتزاع قرار من المحكمة العليا التابعة للاحتلال بتجميد أوامر الهدم التي صدرت من سلطات الاحتلال بحق جميع المباني في خربة الميتة شرق طوباس في الأغوار الشمالية والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 180 نسمة.

وفى سياق استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، ذكرت الهيئة أن جيش الاحتلال نفذ عمليات هدم لثلاث منشآت (بركسات) في دير شرف غرب نابلس.

وقال محمد عازم، رئيس مجلس الخدمات المشتركة شمال غرب نابلس، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المنشآت الفلسطينية في قرية دير شرف.

وأضاف عازم، خلال لقاء له بقناة الغد، اليوم الإثنين، أن هدم منشآت الفلسطينيين يعتبر تصفية حسابات لصمودهم أمام عصابات المستوطنين.

وأوضح أنه تم هدم 3 منشآت بمساحة ما يزيد على 1000 متر مربع، وتشكل مصدر دخل للعدد من العائلات الفلسطينية.

تدريبات عسكرية

وذكرت الهيئة أن قوات الاحتلال نفذت عمليات هدم لمنازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين في عرب الزواهرة والكعابنة شرق بلدة مخماس شمال شرق القدس المحتلة، تبلغ مساحة كل منهما نحو 30 مترا مربعا، واستولت على ألواح الطاقة الشمسية التي تغذيها شرق قرية مخماس.

كما هدمت قوات الاحتلال اليوم ثلاث خيام سكنية وحظيرة أغنام وخزان مياه تعود للمواطن عبد الحفيظ كعابنة وابنه إبراهيم وذلك في تجمع دار فزاع في منطقة الطيبة رام الله.

ودفع جيش الاحتلال بآليات عسكرية وينصب خيام يبدو لإجراء تدريبات في منطقة فراسين قرب يعبد بمدينة جنين بالضفة الغربية.

كذلك نشرت قوات الاحتلال آليات عسكرية قرب قرية تياسير شرق طوباس لإجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

وقال رئيس مجلس قروي تياسير وجيه دبك في تصريحات له: إن قوات الاحتلال وضعت دبابات عسكرية في الجهة الشرقية من القرية تمهيدا لإجراء تدريبات عسكرية فيها.

وأوضح أن قوات الاحتلال تنفذ سنويا تدريبات في المنطقة، وهناك تخوفات من أن تتسبب هذه التدريبات بحرائق وخسائر في ممتلكات المواطنين وأراضيهم الزراعية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]