انتقادات ميدو لأبو تريكة.. جدل متواصل وغضب جماهيري

مرة أخرى يعود الجدل حول علاقة محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، بأحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق والمدير الفني الحالي للإسماعيلي بعد أن تحدث الأخير مجدداً عن حقيقة شعوره نحو أبو تريكة.

ويحظى أبو تريكة بشعبية جارفة ما بين جماهير الأهلي التي تراه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي، إن لم يكن الأفضل بالنسبة للبعض، بعد أن ساهم في صناعة إنجازات القلعة الحمراء على مدار السنوات العشر الماضية.

وسئل ميدو في تصريحات إعلامية عن حقيقة كرهه لأبو تريكة، ليرد لاعب توتناهم الإنجليزي السابق بالتأكيد على أنه لا يكرهه.

وأفاد ميدو بأنه يحظى بعلاقات طيبة مع الكثير من نجوم الأهلي مثل أحمد فتحي ووائل جمعة وحسام غالي، لكنه فقط كان يتحفظ على المواقف السياسية لأبو تريكة ودعمه لجماعة الإخوان الأمر الذي يراه يحمل ضررا واضحا بمصالح البلاد.

لكن ما قاله ميدو لم يمر مرور الكرام لدى جماهير الأهلي التي انتفضت لتدافع عن نجم الأهلي موجهين سهام الانتقادات نحو ميدو.

غضب جماهيري

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية جدلا واسعا ما بين أنصار النجمين، فهناك من يؤيد تصريحات ميدو تجاه تريكة، بينما يرى آخرون أنه ليس مجالاً لتقييم نجم الأهلي بعد أن قدم للكرة المصرية ما لم ينجح فيه ميدو.

الجدل حول ميدو وتريكة امتد ليقارن أنصار الطرفين بين كل ما حققه النجمان، فيرى المدافعون عن أبو تريكة أن إنجازاته تتحدث عنه سواء على مستوى الأهلي أو منتخب مصر.

بينما يؤكد داعمو ميدو أن المدرب الشاب خاض تجربة احترافية يصعب تكرارها بين أندية عدة من بينها آياكس الهولندي ومارسيليا الفرنس وروما الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي كأبرز المحطات في تاريخ نجم الزمالك السابق في الوقت الذي لم يخض فيه أبو تريكة تجربة احترافية سوى في بني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة.

وأحيانا تأتي التعليقات من جانب أنصار أبو تريكة التي تحمل انتقادات لميدو بشأن وزنه الزائد أو فشله في إنهاء مشواره الاحترافي بالشكل الأمثل.

نيران صديقة

ولعل انتقادات ميدو لأبو تريكة بسبب مواقفه السياسية لم تكن الأولى من نوعها التي تأتي من زميل ملعب، بل أن هناك من كان ينتقد أبو تريكة في الغرف المغلقة داخل النادي الأهلي أيضاً.

لكن الانتقادات جاءت بالأكثر فيما يتعلق بدعمه لروابط الأولتراس خاصة بعد أحداث بورسعيد وخوض الفريق مباريات بدون جمهور لفترة ليست قصيرة.

وفي إحدى المواجهات الأفريقية للأهلي بملعب الجونة عنف لاعبو الأهلي زميلهم أبو تريكة بسبب توجهه لتحية جماهير الأولتراس في الوقت الذي اتخذ فيه اللاعبون جميعهم موقفا من الرابطة بعد أن هاجمتهم الجماهير في وقت سابق عقب أحداث بورسعيد.

انتقادات سابقة

وبعيدا عن لاعبي الأهلي فإن ميدو نفسه قد سبق أن وجه انتقادات لأبو تريكة منذ فترة، ففي إحدى المناسبات أطلق ميدو تغريدة عبر حسابه على تويتر يتهكم فيها على أبو تريكة وعلاقته بلاعب الإمارات وفريق الجزيرة عمر عبد الرحمن “عموري”، قبل أن يعود ميدو ويؤكد أنه كان يمزح فقط بعد أن تعرض لموجة من الانتقادات.

تضامن وحيد

ويحمل تاريخ علاقة الجدل ما بين ميدو وأبو تريكة، دعم وحيد من نجم الزمالك لنظيره في الأهلي، وذلك قبل عدة أشهر حينما صدر قرار بالتحفظ على أمواله بداعي دعمه لأنشطة جماعة الإخوان حيث كتب ميدو عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “رغم اختلافي معه على كل المستويات إلا أنني أتمنى من الله بل مستعد أن أفعل أي شيء حتى يخرج من أزمته.. أتمنى أن تثبت التحقيقات عدم تورطه في أي شيء.. ربنا معاك يا تريكة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]