انتقادات واسعة تلاحق مدرب سان جيرمان بعد تصريحات ساخرة

أثار التصريح الساخر لمدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، كريستوف غالتييه، الذي اقترح أن يسافر نادي العاصمة بواسطة “عربة شراعية” بدلاً من السفر جواً كما فعل في نهاية هذا الأسبوع خلال انتقاله لمواجهة “نانت” ضمن الدوري المحلي لكرة القدم، موجة من الانتقادات الواسعة في خضم الجدل حول الطائرات الخاصة وتأثيرها على المناخ.

واضطر غالتييه، عشية استحقاقه الأصعب منذ بداية الموسم أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، للدفاع عن نفسه بشأن خيار ناديه الباريسي للسفر ذهابا وإياباً في رحلة “باريس-نانت” بالطائرة والتي تبلغ مسافتها 340 كلم.

وقال مبتسماً “هذا الصباح، تناقشنا مع الشركة التي نسافر معها، لمعرفة ما إذا كان من الممكن السفر على متن عربة شراعية”.

وأثارت كلمات غالتييه الدهشة لدى الحاضرين، والضحك من قبل المهاجم كيليان مبابي الذي كان إلى جانبه.

سريعاً، ردّت وزيرة الرياضة، أميلي أوديا-كاستيرا، على هذا التصريح من خلال استجواب مدرب باريس سان جيرمان فكتبت عبر موقع تويتر “السيد غالتييه، لقد اعتدنا على إجابات أكثر صلة ومسؤولية – هل نتحدث عن ذلك؟”.

وبدورها، انتقدت عمدة باريس، آن هيدالجو، كلمات مدرب بطل فرنسا، فكتبت عبر صفحتها على تويتر “لا ولكن لا بأس في الرد على مثل هذه الأشياء؟ استيقظوا يا شباب؟ هنا باريس”.

وكان مدير شركة السكك الحديد الوطنية، ألان كراكوفيتش، انتقد بشدة استخدام سان جيرمان الطائرة بدلاً من القطار للتوجه إلى نانت السبت، شارحاً أن الشركة قدّمت عرضاً يتناسب مع احتياجات النادي المملوك قطرياً.

وردّ كراكوفيتش في تغريدة على مقطع فيديو للاعب الوسط الإيطالي، ماركو فيراتي، على متن طائرة سان جرمان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مقترحاً “باريس-نانت في أقل من ساعتين بواسطة شركة السكك الحديد الوطنية، أعيد تجديد عرضنا الخاص بعرض يتناسب مع احتياجاتكم الخاصة، من أجل مصالحنا المشتركة: الأمان والسرعة والخدمات والنقل المستدام”.

وتثير الطائرات الخاصة الملوثة جداً والتي تستخدم من قبل الأثرياء الجدل منذ أسابيع عدة، في حين يطالب المدافعون عن البيئة بتقليص تنقلها وحتى الوصول إلى حظرها من السفر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]