انتقال ميسي إلى ميامي يغير خارطة كرة القدم بالولايات المتحدة

ضم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم، القليل من الأسماء اللامعة في السنوات الأخيرة، لكن الوصول المنتظر لليونيل ميسي إلى إنتر ميامي سيغير خارطة اللعبة بالولايات المتحدة.

وأكد ميسي انتقاله إلى إنتر ميامي، بعد أن رفض مهاجم الأرجنتين عرضًا مغريًا من السعودية، لينتقل للعب خارج حدود أوروبا للمرة الأولى، خلال أكثر من 20 عامًا.

وسيرفع اللاعب الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، شعبية الدوري الأميركي، إلى درجة هائلة بعد أن تذيل الترتيب بين مسابقات الدوري الأربع الأخرى في أميركا الشمالية من ناحية المتابعة.

وذكر مصدر مطلع على المفاوضات لوكالة أنباء رويترز، هذا الأسبوع، أن ميسي أراد الانتقال إلى نادٍ يمكنه الحصول على حصة من ملكيته.

وسيتبع بذلك مسارًا مشابهًا للمالك الشريك لناديه الجديد ديفيد بيكهام، الذي فاجأ الجميع بانتقاله إلى لوس أنغلوس غالاكسي في 2007 عقب خروجه من ريال مدريد، في خطوة منحته حق امتياز مخفض.

وانسجم بيكهام وزوجته فيكتوريا المغنية السابقة بفريق سبايس غيرلز مع ثقافة المشاهير في لوس أنغلوس، وجرى الاحتفاء بالخطوة كبداية عهدٍ جديدٍ لكرة القدم الأميركية.

وانتقال ميسي، في صفقة مجانية عقب انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون لها تأثير أضخم.

وقال إيريك وينالدا لاعب المنتخب الأميركي السابق والمحلل التليفزيوني حاليًّا «هو أشهر وأفضل لاعب في الكوكب في نفس الوقت، لن يكون مصدر جذب فقط، بل سيتيح فرصة لرؤية العظمة».

ويغطي قرار ميسي على أكبر مفاجأة في كرة القدم بأميركا الشمالية حين عاد أسطورة البرازيل الراحل بيليه من الاعتزال، ليتعاقد مع نيويورك كوزموس، قليل الشهرة في الولايات المتحدة، عام 1975.

ولكن مع استعداد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم بعد ثلاث سنوات، فإن وصول ميسي يتزامن مع لحظة توهج كبيرة للرياضة، وسيزيد شعبية الدوري الأميركي بسرعة هائلة بعد تطور المسابقة بخطوات ثابتة منذ الموسم الأول عام 1996.

وقال الأستاذ بكلية سميث، أندرو زيمباليست، الذي شارك في تأليف كتاب «تسلية وطنية: كيف يلعب الأميركيون البيسبول ويلعب العالم كرة القدم».

وأضاف: «الدوري الأميركي لن يضاهي أيًّا من مسابقات الدوري الأوروبية، بين عشية وضحاها».

وتابع: «معظم المشجعين الحقيقيين لكرة القدم بالولايات المتحدة سيتجهون إلى الكرة الأوروبية عندما يرغبون في مشاهدة أعلى مستوى للتنافس وليس الدوري الأميركي، ولكن ميسي ستكون له بصمة كبيرة في تغيير ذلك».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]