انتهاء مخيب لمسيرة بارتي في أستراليا

انتهى صيف التنس الأسترالي لآشلي بارتي بخيبة أمل بعدما سقطت البطلة المحلية في أولى مبارياتها في بطولة أديليد الدولية بعد أسبوع من إهدارها فرصة ذهبية للفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى على أرضها.

وودعت بارتي المصنفة الأولى عالميا البطولة في أديليد، يوم الأربعاء، عقب الخسارة 6-3 و6-4 أمام دانييل كولينز وانتقدت الأستراليين بعدم الواقعية بشأن توقعاتهم لها.

وأبلغت بارتي وسائل إعلام محلية “تعلمون أنه لا توجد مباريات سهلة في أي بطولة… بالنظر إلى توقعات العامة، فأعتقد أنهم يتوقعون تحقيق (الفوز دائما) وهذه آرائهم وهم قادرون على التعبير عنها بنسبة 100 %”.

وأضافت “لكن من وجهة النظر كلاعبة، فالأمر يرتبط فقط بما يتوقع من اللاعبين تقديمه وفعله على أرض الملعب كل يوم”.

وتابعت “في النهاية، النتائج لن تكون في صفك طيلة الوقت. لا يمكن الفوز بمباراة سهلة في الفردي لكن يمكن دخول كل مباراة بالنهج المناسب”.

وقال منظمو بطولة قطر أمس الأربعاء إن بارتي انسحبت من البطولة بسبب إصابة في الساق اليسرى لكن اللاعبة الأسترالية لم ترجع خسارتها أمام كولينز إلى ذلك.

وبعد تقدمها 3-1 في المجموعة الأولى ثم 4-1 في الثانية قدمت بارتي عذرا مفاجئا لتعثرها أمام منافستها الأمريكية التي خسرت أمام اللاعبة الأسترالية في جميع مواجهاتهما الثلاث السابقة.

وقالت بارتي التي شاركت في البطولة ببطاقة دعوة ولم تلعب في الدور الأول “الملعب كان سريعا بشكل لا يصدق، ربما أسرع ملعب لعبت عليه في أستراليا على الإطلاق، كنت بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم. سيطرت دانييل على منتصف الملعب، والخط الخلفي وحافظت على مكانها على أرض الملعب. وعلى ملعب سريع فهذا أمر حيوي ونجحت في تسديد الضربة الأولى في أغلب الأوقات”.

 

* آمال هائلة

ووضع الأستراليون آمالهم على بارتي لإنهاء انتظار 43 عاما لفائز محلي في ملبورن بارك بعد انتصارها على جاربين موجوروزا في نهائي ياري فالي استعدادا لأستراليا المفتوحة.

ورغم وجودها في النصف الأضعف نظريا في القرعة ودعت بارتي البطولة من دور الثمانية بخسارتها أمام كارولينا موخوفا بعد حصدها المجموعة الأولى 6-1.

وفي الوقت الذي نالت فيه نعومي أوساكا لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى بانتصارها في ملبورن بارك ما زالت اللاعبة اليابانية البالغ عمرها 23 عاما في المركز الثاني في التصنيف العالمي خلف بارتي بسبب التعديلات التي أدخلها اتحاد اللاعبات المحترفات على موسم 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتتصدر بارتي التصنيف العالمي منذ سبتمبر/ أيلول 2019 وفي خلال تلك الفترة بلغت قبل نهائي بطولة كبرى واحدة وغابت عن بطولتي فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة.

وانتقد عشاق التنس والنقاد التصنيف العالمي وعدم توافقه مع الواقع.

وقالت بارتي في أديليد إنها لم تحدد بعد البطولة المقبلة التي ستشارك فيها من أجل حصد نقاط التصنيف لكن غيابها عن قطر المفتوحة يوحي أنها تسعى للمشاركة في ميامي الشهر المقبل.

وأضافت اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما “سأناقش الأمر مع فريقي في الأيام المقبلة لتحديد أفضل ما يمكن فعله للمضي قدما. من الواضح أننا نعيش في عالم متغير جدا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]