انخفاض بورصات الإمارات وقطر في التعاملات المبكرة

انخفضت البورصتان الرئيسيتان في الإمارات وسوق الأسهم القطرية في التعاملات المبكرة اليوم، الأربعاء، وتراجعت أسهم دي.إكس.بي انترتينمنتس لإدارة المتنزهات الترفيهية في دبي بسبب نتائج أعمال ضعيفة في النصف الأول، فيما انخفضت أسهم صناعات قطر أيضا بعد أن خالف صافي ربحها الفصلي توقعات المحللين.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.4% في الوقت الذي انخفضت فيه أسهم دي.إكس.بي انترتينمنتس ثلاثة في المئة بعد أن أظهرت نتائج أعمال الشركة في النصف الأول تسجيل صافي خسارة قدرها 578 مليون درهم (175 مليون دولار). ولم تحقق الشركة أرباحا منذ افتتحت أولي متنزهاتها الترفيهية وفنادقها في أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وقالت الشركة إنها تعيد تنظيم أعمالها إلى ثلاث وحدات هي المتنزهات الترفيهية، ومراكز الترفيه العائلية، والتجزئة والضيافة. وأعلنت الشركة عن اتفاق مع شركة مراس المحلية للتطوير لإدارة محفظتها من مراكز ووجهات التسلية والترفيه بما في ذلك هب زيرو وسبلاش باد وروكسي سينما.

وتراجعت أسهم أرابتك للإنشاءات 2.8 في المئة. وقالت الشركة إنها تحولت إلى تحقيق صافي ربح عائد للمساهمين في الشركة الأم قدره 39.8 مليون درهم في الشهور الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران مقارنة مع خسائر بقيمة 186.4 مليون درهم قبل عام.

وفي أبوظبي المجاورة، تراجع المؤشر العام للسوق 0.5 % في الوقت الذي هبطت فيه أسهم دانة غاز 1.5 %. ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن نتائج أعمالها غدا الخميس.

وهبطت أسهم صناعات قطر، أكبر شركة منتجة للبتروكيماويات في البلاد، 1.6 % بعد أن تراجع صافي ربح الشركة عن الربع الثاني 47 في المئة مقارنة مع مستواه قبل عام إلى 682 مليون ريال (187 مليون دولار) ليخالف متوسط توقعات المحللين البالغ 787 مليون ريال. وانخفض مؤشر السوق القطرية 0.6 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]