انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكي

أظهرت بيانات صادرة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، لتخالف توقعات بارتفاعها لتعويض الهبوط الذي سجلته الأسبوع السابق والذي كان الأكبر من نوعه في 15 عاما.

وهبطت مخزونات النفط الخام بواقع 559 ألف برميل فى الأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر/ أيلول، مقارنة مع توقعات في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 3.8 مليون برميل.

جاء ذلك بعد أسبوع من هبوط مخزونات الخام أكثر من 14 مليون برميل، وهو ما أرجع إلى تأثير العاصفة الاستوائية هيرمين التي وصلت قبالة ساحل الخليج الأمريكي منذ أيام.

وتعافت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي إذ ارتفعت 1.1 مليون برميل يوميا بعدما هبطت 1.7 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق إلى مستوى قياسي. وقفزت مخزونات الخام في ساحل خليج المكسيك 2.3 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الامريكية في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 1.3 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بواقع 4.6 مليون برميل لتسجل أكبر زيادة أسبوعية لها منذ يناير/ كانون الثاني وتبلغ أعلى مستوى لها على أساس موسمي في ست سنوات. وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع مخزونات نواتج التقطير 1.5 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 567 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 343 ألف برميل.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى انخفاض معدل استهلاك الخام في مصافي التكرير 200 ألف برميل يوميا، مع تراجع معدل تشغيل المصافي بواقع 0.8 نقطة مئوية إلى 92.9 بالمئة من الطاقة الإنتاجية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]