اندلاع حريق كبير في شاحنات وقود بالعاصمة الأفغانية يقتل سبعة

قال مسؤولون، اليوم الأحد، إن النيران اشتعلت في شاحنات محملة بالبنزين في العاصمة الأفغانية كابول خلال الليل مما أسفر عن مقتل سبعة على الأقل وتسبب في اندلاع حرائق ضخمة قطعت التيار الكهربائي في بعض أجزاء المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية أن الشاحنات كانت متوقفة شمالي كابول واندلعت فيها النيران في وقت متأخر من مساء أمس السبت. وأصيب 14 شخصا.

ولم يعرف بعد سبب اشتعال النيران. وجاء ذلك في وقت تسود فيه المدينة “حالة تأهب شديد” ويتوقع فيه مسؤولون وقوع هجمات من حركة طالبان المتمردة بسبب استمرار وجود القوات الأجنبية في البلاد.

وقال مصدران أمنيان في وقت سابق لرويترز إنهما يعتقدان أن سبب الحريق هو إطلاق طالبان صاروخا في المنطقة لكن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد نفى ضلوعها في الأمر.

وقال طارق أريان المتحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات ما زالت تحقق في أسباب الحريق.

وكانت حركة طالبان قد وصفت قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي استكمال انسحاب القوات الأمريكية بحلول 11 سبتمبر/ أيلول بأنه انتهاك لاتفاق تم التوصل إليه العام الماضي مع إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب يحدد الأول من مايو/ أيار موعدا نهائيا للانسحاب.

ودفع إطلاق نار وقع قرب قاعدة جوية كبرى في قندهار أمس السبت قائد القوات الأجنبية في أفغانستان لأن يحذر من أن شن هجمات على القوات الأجنبية سيكون خطأ مشيرا إلى أنها مستعدة للدفاع عن نفسها وعن القوات الأفغانية إذا اقتضت الحاجة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]