انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

بمشاركة 134 دار نشر من 18 دولة انطلق اليوم الأربعاء مهرجان الشارقة القرائي للطفل والذي يعد أحد أبرز الأحداث الثقافية والفنية السنوية الموجهة للأطفال واليافعين‭‭ ‬‬في الإمارات.

يرفع المهرجان في دورته العاشرة شعار (مستقبلك على بعد كتاب) ويستمر حتى الثامن والعشرين من أبريل نيسان الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

وإلى جانب عرض أحدث الكتب المطبوعة والمسموعة يقدم المهرجان عروضا فنية ومسرحيات وورش عمل ومسابقات لاكتشاف المواهب ومعرضا لرسوم الأطفال إضافة إلى ركن للطهي.

ويشمل برنامج المهرجان 2600 فعالية يشارك في تقديمها أكثر من 286 ضيفا بينهم شخصيات عربية وأجنبية شهيرة مثل الممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة والممثلة البحرينية هيفاء حسين والملحن الجزائري طارق العربي والسورية أمل حويجة المتخصصة في دبلجة الأفلام والمسلسلات.

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب في الافتتاح إن مهرجان الشارقة القرائي للطفل “وضع أسس تطوير ثقافة وأدب الطفل”.

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى “الخروج بنتائج مميزة، يخرج شعراء وأدباء وكتاب ومسرحيين ومذيعين وصحفيين وإعلاميين من الأطفال لجيل المستقبل”.

وشهد حفل الافتتاح تكريم الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة القرائي لكتاب الطفل وذوي الاحتياجات البصرية.

وسلم الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى للاتحاد جائزة أفضل كتاب باللغة العربية موجه للأطفال من عمر أربعة أعوام إلى 12 عاما للكاتبة ناهدا الشوا عن كتابها (حلم أم اثنان) الصادر عن دار كتب نون.

وتسلمت الكاتبة سونيا النمر جائزة أفضل كتاب باللغة العربية موجه للفئة العمرية من 13 إلى 17 عاما عن كتابها (طائر الرعد) الصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

وذهبت جائزة أفضل كتاب باللغة الأجنبية من عمر سبعة أعوام إلى 13 عاما للكاتبة مريم صقر القاسمي عن كتابها (أين اختفت الحروف؟) الصادر عن دار مداد للنشر والتوزيع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]