انطلاق النسخة 62 من الدوري الكويتي تحت عنوان «استعادة الزعامة»

تنطلق غدا النسخة 62 من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم بعناوين مختلفة تتصدرها رغبة من القادسية والعربي (17 لقباً لكل منهما) بتعويض ما فات ومحاولة استعادة الزعامة من الكويت بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي بـ18 لقباً.

ولن يطرأ أي تغيير على نظام المسابقة التي ستقام على غرار الموسم الماضي من دورين (ذهاب وإياب) للتصنيف، ثم دور ثالث حاسم توزع فيه الفرق على مجموعتين، الأولى لتحديد البطل، وتضم أصحاب المراكز من الأول إلى السادس، والثانية لتحديد الهابطين، ويشارك فيها أصحاب المراكز من السابع وحتى الأخير.

وفي خطوة تعتبر الأولى من نوعها، عقد اتحاد اللعبة مؤتمراً صحفياً لمدربي الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى في مقره في استاد جابر الأحمد الدولي، غاب عنه ممثل السالمية، بعدما سبق للفرق أن استعدت للمنافسات بمعسكرات أقيمت في عدد من الدول الأوروبية مثل تركيا وصربيا بينما اتجه البعض الآخر إلى مصر.

وأكد مدرب الكويت، الصربي بوريس بونياك، الذي ودّع رجاله بطولة كأس سلمان للأندية العربية في السعودية من دور المجموعات، استعداد فريقه للدفاع عن الألقاب التي حققها في الموسم الماضي وفي مقدمتها الدوري الممتاز.

من جهته، كشف مدرب الجهراء، البرازيلي جانسينير دا سيلفا، والذي تعادل فريقه مع النصر وديا 1-1 قبل أيام، أنه يعمل مع رجاله وفقاً للإمكانات المتاحة ويعي بأنه من الصعوبة بمكان تحقيق إنجاز الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد عام 1990، بيد أنه يأمل في انتزاع ولو نقطة من الكويت في مستهل الدوري.

ويسعى كاظمة الذي نافس بقوة على اللقب في الموسمين الماضيين إلى تحقيق بداية مثالية أمام النصر.

وقال مساعد المدرب، مشاري الصريعي، بأن الجهاز الفني الجديد بقيادة البرازيلي سيرجيو فارياس سعى في الفترة الماضية إلى التعرّف على اللاعبين وإمكانياتهم، وأضاف:«لدينا أربعة محترفين أجانب، وسنحاول تقديم أفضل أداء للمنافسة على الألقاب»، بيد أن «البرتقالي» سيفتقد إلى مهاجمه الدولي شبيب الخالدي المنتقل إلى صفوف حتا الإماراتي بموجب عقد إعارة بعدما سجل في الموسم الماضي 18 هدفاً.

أما مساعد مدرب النصر، الصربي سوبوتيتش نيبوشا، فقد أكد جاهزية فريقه «تعاقدنا مع 9 لاعبين محليين وأربعة أجانب، وهم يحتاجون وقتاً للتأقلم. سنحاول تقديم الأفضل».

وتبدو مهمة القادسية سهلة على الورق في مواجهة خيطان بيد أن على «الأصفر» إثبات ذلك على أرضية الملعب بعدما خيب آمال جماهيره في المواسم القليلة الماضية التي غاب فيها عن منصات التتويج.

وبدا مدربه القديم-الجديد محمد إبراهيم متفائلاً، وشدد على الإيجابية التي غمرت أجواء المعسكر الذي أقيم في مدينة الإسكندرية المصرية، مؤكداً أن الضغوط تبقى موجودة طالما أن الفريق يحظى بجماهيرية كبيرة، علماً أن القادسية اختتم استعداداته للبطولة بفوز ودي على الشباب 2-1 سجلهما التونسي يوسف بن سودة والمخضرم بدر المطوع.

-قمة العربي والسالمية

ولا شك في أن المواجهة التي تجمع بين العربي والسالمية ستكون محط أنظار الجميع استناداً إلى عراقة الجانبين.

وشدد المدرب الجديد للعربي، الألماني توماس برادريتش، على أن فترة الإعداد للموسم كانت قصيرة، وقال: «بذلنا مجهودات كبيرة للاستعداد بشكل مناسب، نبحث عن أجنبي خامس»، مؤكداً اقتناعه باللاعبين المتواجدين كافة.

وما يعكس الاستعداد الجيد لـ «الأخضر» فوزه في المباراة الودية الأخيرة على الفحيحيل بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي مامادو ثيام (2)، الجزائري سفيان بوشار، المغربي حمزة خابا، نايف حميد وبندر السلامة.

من جانبه، يرغب السالمية بقيادة المدرب الشاب محمد المشعان في البناء على النتائج المشجعة التي حققها منذ وصول الأخير لتولي القيادة مع أمل في تحقيق اللقب للمرة الخامسة.

وفي مباراته الودية الأخيرة، تغلب السالمية على الساحل 2-1 سجل أحدهما الوافد الجديد البرازيلي سيباستياو دي فرايتاس (سيبا) لتكون ختام تحضيرات استمرت لأكثر من 6 أسابيع بدأت بمعسكر في العاصمة الصربية بلغراد.

وتختتم الجولة بمباراة الفحيحيل مع الشباب حيث أكد مدرب الأول، السوري فراس الخطيب، جاهزية فريقه، وقال «نحن على استعداد للموسم الجديد. رغم خروج عدد من العناصر المميزة، إلا أننا نمتلك لاعبين جيدين. سنحاول قدر الإمكان أن نقدم مستوى أفضل مقارنة بالموسم الماضي».

وكان الخطيب الذي مر لاعباً بعدد من الأندية الكويتية بينها العربي والقادسية والكويت، فاز بلقب أفضل مدرب في الموسم الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]