انطلاق انتخابات اتحاد الكرة المصري وتوقعات بفوز «أبوريدة»

 

تشهد الساحة الكروية في مصر اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، وتقام الانتخابات في موعدها بعد رفض القضاء الإداري الطعون التي تقدم بها الثنائي عمر هريدي وهيرماس رضوان، والتي تطعن بعدم صحة الدعوة لإجراء الانتخابات.

وينعقد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري اليوم  بمبنى المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، بمشاركة 224 ناديا يصوتون لاختيار المجلس الجديد المكون من رئيس و9 أعضاء وعضو نسائي، ليقودوا الكرة المصرية للأربع سنوات القادمة.

ويخوض انتخابات اليوم أربعة مرشحين على منصب الرئاسة ، بعد انسحاب هرماس رضوان رئيس نادي بنى عبيد.

ويعتبر المهندس هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للكاف والفيفا، الأوفر حظا من ضمن المرشحين للرئاسة، وينافسه على المنصب اللواء نادر الزيات رئيس نادى أسوان السابق ومحمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل والمحامية ماجدة الهلباوي.

وفى منصب العضوية الذي يتنافس عليه 19 مرشحا تعتبر قائمة هانى أبوريدة، وهي القائمة الوحيدة، هى الأقرب للفوز وتضم حسن فريد نائب رئيس الجبلاية السابق والإعلامى سيف زاهر ونجوم الكرة حازم إمام ووائل جمعة.

ووفقا للخبراء فأن سحر الهوارى هى الأوفر حظا فى الفوز بمقعد المرأة امام منافستها الوحيدة ماجدة محمود.

ومن أبرز المستقلين المتنافسين على عضوية الاتحاد مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين والإعلامي خالد لطيف وعصام عبدالفتاح.

وفي اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق الانتخابات انسحب 3 مرشحين من انتخابات اتحاد الكرة على منصب العضوية وهم؛ الحكم الدولي رضا البلتاجي وصلاح بدر رئيس منطقة بني سويف ومحمد سليم عضو مجلس إدارة نادي مركز شباب كوم أمبو، من انتخابات اتحاد الكرة على منصب العضوية.

فيما أيدت المحكمة الإدارية العليا، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض استبعاد المهندس هاني أبو ريدة من كشوف المرشحين لانتخابات اتحاد كرة القدم، ورفضت المحكمة الطعن المقام من الدكتور هرماس رضوان.

بينما استبعدت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، عمر هريدى المرشح على مقعد العضوية بسبب عدم تقديمه الشهادة الطبية الخاصة باللياقة الذهنية والخلو من المخدرات.

 

كما قررت المحكمة الإدارية استبعاد كل من حازم الهواريوسحر الهواري من كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، بناء على الدعوى المقامة من ماجدة الهلباوي، بسبب صدور حكم نهائي ضد الثنائى بالإفلاس عام ٢٠١٠، وطبقًا للمادة ٥٨٨ من القانون التجاري، تم استبعادهما لكونهما عديمي الأهلية.

لكن لجنة متابعة المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رفضت قرار استبعاد الأخوين الهواري المرشحان لعضوية اتحاد الكرة خلال الانتخابات، وأوضحت اللجنة خلال إجتماعها الذي عقد الإثنين أن في حالة استبعاد الثنائي سيعتبر تدخلا حكوميا في الرياضة، وهو ما سيؤدي إلى إلغاء انتخابات اتحاد الكرة.

من المنتظر أن يتواجد في انتخابات اليوم وفد من الاتحاد الدولي «فيفا»، من أجل الإشراف بشكل رسمي على الانتخابات، حيث سيحضر السوادني مجد شمس الدين مندوباً من فيفا وجورج مونيكل مدير لجنة الاتحاد الوطنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

جدير بالذكر، أن اتحاد الكرة الحالي قد تم حله بقرار من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، بعد استقالة أعضاء المجلس بالكامل برئاسة جمال علام، وذلك على خلفية صدور حكم قضائي لأسباب تتعلق بمخالفات في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]