انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية

وصل معرض كولونيا المتنقل إلى الساحة الأثرية في سبسطية شمال الضفة الغربية، تمهيداً لإطلاق حملة الستة عشر يوماً لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات في فلسطين.

تهدف الحملة إلى التعريف بالواقع النسوي بالأراضي الفلسطينية للإسهام في تحقيق معالجات ملموسة للإخفاقات المتراكمة في قضايا العنف ضد المرأة.

قالت رندة سنيورة، المديرة العامة لمركز الارشاد القانوني والاجتماعي، “نحن نناضل من أجل إنهاء كافة أشكال العنف ضد المرأة”.

وأضافت أن معدلات العنف الأسري زادت بشكل ملحوظ، إذ يوجد سيدة واحدة من بين 3 نساء تتعرض للعنف داخل الأسرة. وقالت “العنف ضد المرأة وصل إلى حد القتل”.

شملت الفعالية استعراض 16 قصة لنساء تعرضنّ للعنف من وحي الواقع الفلسطيني، وتركزت على قضايا العنف وحرية الرأي والتعبير بالإضافة للاعتداءات الجسدية واللفظية.

وقالت هديل عبده، عضو هيئة الأمم للمرأة، إن فكرة المعرض مستوحاة من منتدى هيئة الأمم المتحدة للمرأة. “جميعهن معنفات داخل أسرهن”.

وأكدت على ضرورة إقرار قانون لحماية الأسرة الفلسطينية.

ويحاول الجميع عبر إطار قانوني ومجتمعي تشكيل حالة ثقافية أكبر تتجاوز الأصوات المضادة لقضايا مناصرة المرأة وحمايتها.

وستجوب حافلة المعرض المتنقل كولونيا عدة مدن وبلدات فلسطينية لكسر حاجز الخوف في فضح مرتكبي العنف في إطار قانوني يحمي المرأة ولا يعرضها للخطر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]