انطلاق «مهرجان نيس الشعبي» لأول مرة بعد هجوم الشاحنة

بعد سبعة أشهر من حادث الشاحنة على ممشى ساحلي في نيس، خلف 86 قتيلا، افتتحت المدينة الواقعة بجنوب فرنسا اليوم السبت مهرجانها السنوي.

وسارت عربات الزهور المزينة بالورود الطبيعية يرافقها راقصون وموسيقيون في وسط المدينة.

من المتوقع توافد نحو 600 ألف زائر على المدينة خلال أسبوعين من الاحتفالات، التي تعد أحد أكبر المهرجانات في العالم.

وتقام احتفالات العام الجاري داخل منطقة تخضع لسيطرة أمنية مكثفة، حيث لن يسمح سوى بدخول حاملي التذاكر الذين يقدر عددهم بـ250 ألف شخص .

وبحسب الموقع الرسمي للمهرجان ، سيشارك أكثر من ألف مغني وراقص من مختلف أنحاء العالم في المهرجان، الذي ومن أهم فعالياته ” معركة الزهور ” ويتم فيها إلقاء أطنان من الزهور الطازجة على الحشود.

وعلى عكس السنوات السابقة، سوف تكون منطقة المهرجان داخل اليابسة، متجنبة ممشى بروميناد ديز أونجليه حيث صدم محمد لحويج بوهلال التونسي المولد “31 عاما”، شاحنة في الحشود التي كانت تحتفل بالعيد الوطني الفرنسي (الباستيل) في تموز/يوليو الماضي.

وتراجعت السياحة في هذه المنطقة تراجعا حادا في الشهور التالية للحادث الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه ، ولكنها ارتفعت مجددا باتجاه نهاية العام، بحسب مكتب السياحة المحلي.

وشهدت فرنسا عددا من الهجمات المميتة على مدار العامين الماضيين. فقتل نحو 130 شخصا في هجمات منسقة في باريس في تشرين ثان/نوفمبر 2015، والتي أعلن داعش المسؤولية عنها أيضا.

واحتجز محققو مكافحة الإرهاب أمس الجمعة أربعة أشخاص في بلدة مونبُلييه بجنوب البلاد. وقالت السلطات إن الأدلة الأولى أشارت إلى أن الاعتقالات هذه أحبطت خطة وشيكة لتنفيذ هجوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]