انفجارات سوريا ووثائق ويكيليكس يتصدران قوائم «التريند»

تسيطر العديد من الموضوعات على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يوميا، وتتتصدر قوائم الأكثر انتشار في الوسوم «التريند» العالمي، وجاء دعم بيل كلينتون لزوجته في الانتخابات الأمريكية وانفجارات سوريا ووثائق ويكيليكس في مقدمة اهتمامات مغردي ومستخدمي مواقع التواص الاجتماعي.

وتصدر فيديو لرئيس الولايات المتحدة السابق بيل كلينتون وهو يطالب الأمريكيين بدعم زوجته المرشحة الرسمية للحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

جاء ذلك أمام المؤتمر الوطني في فيلادلفيا لحث الناخبين على التصويت لزوجته، مبديا فخره بـ «أفضل صديقة» وواصفا إياها «بصانعة التغيير».

كما تصدرت صور التفجير الانتحاري الذي وقع اليوم في سوريا، وأسفر عن مقتل 48 شخصا من بينهم نساء وأطفال، في انفجار تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

 

160727112538-01-syria-suicide-bombing-0727-exlarge-169

ومازلت وثائق ويكليكس الخاصة بإيميلات الحزب الديمقراطي، والتي أظهرت محاباة الحزب للمرشحة هيلاري كلينتون على حساب المرشح السابق بيرني ساندرز، متصدره على موقع فيسبوك.
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي «اف بي اي» صرح انه يحقق في طبيعة ونطاق الاختراق الالكتروني للجنة الوطنية للحزب، وسط اتهامات لمتسللين يعملون لحساب روسيا لاستخدام ذلك الخرق للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

maxresdefault3

 

وتصدرت ذكرى انتهاء الحرب الكورية والتي بدأت في 25 يونيو 1950م عندما غزت قوات من كوريا الشمالية، التي يحكمها الشيوعيون كوريا الجنوبية.

وعدت الأمم المتحدة الغزو خرقًا للسلم العالمي، وطالبت بانسحاب الشيوعيين من كوريا الجنوبية، وبعد أن استمر الشيوعيون في القتال، طلبت الأمم المتحدة من الدول الأعضاء منح كوريا الجنوبية مساعدات عسكرية، فأرسلت ست عشرة دولة قوات لمساعدة كوريا الجنوبية، وأرسلت 41 دولة معدات عسكرية وأغذية وإمدادات أخرى.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 90% من القوات والمعدات العسكرية والإمدادات وحاربت الصين إلى جانب كوريا الشمالية، وقدم الاتحاد السوفييتي معدات عسكرية لكوريا الشمالية، الى ان انتهت الحرب الكورية في 27 يوليو 1953م، عندما وقَّعت كل من الأمم المتحدة وكوريا الشمالية اتفاقية هدنة.

KOREAN-WAR-2

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للأمير البريطاني هاري، يتحدث فيه عن ندمه أنه لم يتحدث عن تأثير وفاة والدته الأميرة ديانا عليه إلا منذ ثلاث سنوات.

وقال هاري لبي بي سي «المعاناة أمر يمكن تحمله شريطة أن نتحدث عنه. ليس الأمر ضعفا. الضعف هو وجود مشكلة دون أن ندرك وجودها ودون حلها».

وكان الأمير هاري، 31 عاما، يتحدث في احتفال أقامه لصالح جمعية «هيدز توجذر» الخيرية التي تعمل في مجال الصحة النفسية حضره الكثير من نجوم الرياضة.

كما أثار خبر لقاء الرئيس الفرنسي اليوم بممثلي الديانات المختلفة في فرنسا انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
خاصه بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة «نورماندي» بشمال فرنسا، واستهدف احد الكنائس، واسفر الاعتداء عن مقتل منفذي الاعتداء وذبح احد القساوسة، واصابة شخص اخر بجروح بالغة.

وضم اجتماع مؤتمر ممثلى الديانات، الذى عقد بقصر الإليزيه رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية والأديان برنار كازنوف- الكنائس الكاثوليكية والأرثودوكسية والبروتوستانتية بالإضافة إلى ممثلى الإسلام واليهودية والبوذية فى فرنسا، حيث تم تناول تطورات حادث الكنيسة وضرورة التصدى لمساع تنظيم داعش الإرهابى لتأليب الفرنسيين على بعضهم.

 

231

وتصدر خروج جون هينكلي بأمر قضائي فيدرالي من احد المصحات النفسية اليوم التريند على موقع تويتر، و المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي الاسبق ونالد ريجان عام 1981، خلال خروج الرئيس ونالد ريغان من فندق الهيلتون بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان ذلك بعد 69 يوما من فوز ريجان بالانتخابات وتوليه الرئاسة، حيث قام هينكلي بإطلاق 6 رصاصات من مسدسة باتجاه ريغان جميعها لم تصبه.

 

article-0-1D3CE10400000578-567_634x423

ومازال الخبر الطريف عن المغنية الأمريكية الشهيرة رايانا متصدرا، حيث طالبت رايانا جمهورها عن مطاردة «البوكيمون» خلال حفلاتها.

وتقول التقارير الصحفية التي انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ان رايانا غضبت بشدة عندما شاهدت اشخاص يلعبون اللعبة الشهيرة في العالم «بوكيمون جو» خلال حفلتها الأخيرة في مدينة «ليل» الفرنسية.

 

Capture

 

carters-euro-vacation-1

beyonce-jay-z-hawaii

 

 

وتصدرت أغنية «كولد واتر»، للمغني الشاب جاستن بيبر وماجور لازير مواقع التواصل الإجتماعي بعد النجاح الضخم الذي حقتته الاغنية، فقد حققت 16مليون و826 ألف مشاهدة على اليوتيوب بعد نشرها منذ أسبوع فقط.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]