انفجار مرفأ بيروت يتصدر الفيديوهات الأكثر مشاهدة لقناة الغد في 2020

فيما يطوي عام 2020 صفحاته، نرصد في التقرير التالي أكثر الفيديوهات مشاهدة على قناة الغد، حيث جاء انفجار “مرفأ بيروت” الذي وقع في الـ 4 من أغسطس/ آب الماضي في المقدمة بحصيلة مشاهدات تخطت الملايين.

تعرضت العاصمة اللبنانية بيروت لانفجار مدوي شبهه البعض بانفجار “هيروشيما وناجازاكي” وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخصا وشرد الآلاف ودمر محيط المرفأ بالكامل، ولم تحدد السلطات اللبنانية المسؤول عنه حتى الآن.

ورصدت كاميرا الغد الدمار التي حل بمعالم المدينة جراء الانفجار.

 

وذكرت السلطات اللبنانية وقتها أن الانفجار الذي هز كل أنحاء العاصمة نتج عن اشتعال نحو 2700 طن من نترات الأمونيوم كانت مصادرة في مستودع الميناء منذ عام 2014.

ووصف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الحادث بأنه كارثة كبرى، مشددا على اتخاذ كل الإجراءات الأمنية والقضائية الضرورية.

 

وحدثت حالة من الفوضى سادت وسط بيروت بعد الانفجار، حيث هرع الكثير من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، كما طغت الفوضى على حركة السكان.

فيما كان الانفجار قويا جدا إلى درجة أن الواجهات الزجاجية لبنايات بعيدة تهاوت من جراء الانفجار.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي لحظات الانفجار وأعمدة الدخان الضخمة التي تعالت إلى السماء.

وفي السياق ذاته، قال متحدث باسم الجيش اللبناني، إن الآمال تراجعت بالعثور على ناجين من حادث انفجار مرفأ بيروت، كاشفا عن أن بعض فرق الإنقاذ الأجنبية انسحبت من عملية البحث عن ناجين من حادث الانفجار.

 

وأظهرت لقطات فيديو مشاهد جديد من بداية انفجار مخزن المرفأ في بيروت الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، في بدايته، تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التي تخلفها التفجيرات النووية.

 

كما أظهرت لقطات مصورة جديدة حجم الدمار جراء انفجار وقع في العاصمة اللبنانية بيروت.

واستيقظ سكان بيروت على مشهد مروع من الدمار الشديد, حيث امتلأت الشوارع الرئيسية في وسط المدينة بالحطام والمركبات المتضررة، كما دُمرت واجهات بنايات.

وفي السياق ذاته ، كان من المفترض أن تحتفل الدكتورة إسراء سبلاني وأحمد صبيح بزفافهما، لكن انفجار بيروت قطع احتفالهم وسرق فرحتهم، وفقاً لما رصدته عدسة المصور محمود النقيب.

 

ودارت تساؤلات عديدة، عن الجهة التي أهدرت دماء اللبنانيين، ومن تستر على الفاعل انفجر المرفأ وأحرق الأخضر واليابس، من له سوابق تاريخية في تخزين مادة نترات الأمونيوم لاستخدامها في الإرهاب المنظم.

 

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنه لن يكون هناك أي غطاء لكل من تورط في انفجار مرفأ بيروت.

وأضاف عون أن التحقيقات الأولية قد تكشف أشخاصا آخرين متورطين بانفجار بيروت.

 

وواصل المحتجون اللبنانيون من وسط العاصة بيروت، استعدادا لتنظيم مظاهرة تعبيرا عن غضبهم من رد فعل الحكومة على انفجار مرفأ بيروت، وللمطالبة بمحاسبة المتورطين في الحادث.

ومع بدء التجمهر، نصب بعض المحتجين مشنقة رمزية في ساحة الشهداء للمطالبة بمحاربة الفساد.

 

وقرر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت تعليق التحقيقات لـ 10أيام.

وجاء قرار التأجيل بعدما تقدم وزيران سابقان وهما علي حسن خليل وزير المال السابق وغازي زعيتر وزير الأشغال من حركة “أمل” بمذكرة يطلبان فيها نقل الدعوى إلى قاض آخر.

وكان المحقق استدعى  رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب و3 وزراء سابقين، إلا أن أحداً منهم لم يمثل أمامه في جلسات حددها لاستجوابهم كـ”مدعى عليهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]