انفجار يستهدف ضريح “ياسوكوني” في اليابان

ذكرت وسائل إعلام يابانية أن انفجارا وقع، اليوم الإثنين، في ضريح “ياسوكوني” لضحايا الحروب اليابانية في طوكيو، بما في ذلك الجنود الذين أعدموا لكونهم مجرمي حرب. ولم يصب أحد بأذى في الانفجار.

وضريح ياسوكوني سبب رئيسي لانتقادات الدول المجاورة لليابان، بما في ذلك الصين وكوريا الجنوبية، حيث عانتا من فظائع الحرب العالمية الثانية.

وقال مسؤول في إدارة الإطفاء بطوكيو، إن رجال الإطفاء تلقوا مكالمة هاتفية لإخماد حريق صغير صباح اليوم الإثنين تسبب في تلف سقف وجدران مراحيض ضريح ياسوكوني، بحسب “رويترز”.

وذكرت قناة “تي بي إس” الإخبارية اليابانية، أن الشرطة تشتبه في وجود مؤامرة، حيث عثرت على بطاريات قد تكون جزءا من عبوة ناسفة.

وأضافت المحطة، أن الشرطة تستعرض تسجيلات فيديو التقطتها كاميرات المراقبة للعثور على أدلة حول الذين قد يكونوا وراء الانفجار.ورفضت شرطة العاصمة طوكيو التعليق على الحادث الذي لا يزال قيد التحقيق.

ويعد الضريح نقطة محورية لاستمرار التوتر بين اليابان والدول المجاورة لها بسبب العدوان عليها قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.

ويصر بعض النواب اليابانيين على القيام بزيارات رسمية للضريح، في حين يقول نواب آخرون إن مثل هذه الزيارات تمجد الأخطاء التاريخية لليابان.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]