انفصاليون باكستانيون يقتلون ضابطي بحرية في إقليم بلوخستان المضطرب

قالت الشرطة، اليوم الثلاثاء، إن انفصاليين باكستانيين على دراجات نارية قتلوا ضابطي بحرية في إقليم بلوخستان المضطرب بجنوب غرب باكستان قرب مكان مشروع رئيسي يحصل على تمويل صيني.

وقال قائد كبير بالشرطة يدعى عبد الحفيظ بلوخ إن أربعة مسلحين هاجموا سيارة تنقل الطعام إلى قاعدة بحرية في بلدة جيواني الساحلية على بعد نحو 80 كيلومترا غربي مدينة جوادار الساحلية أمس الإثنين.

وتابع “قتل ضابط في المكان في حين توفي الآخر أثناء نقله إلى المستشفى” مضيفا أن ثلاثة ضباط أصيبوا في الهجوم.

وأعلن متحدث باسم جيش تحرير بلوخستان مسؤولية حركته الانفصالية عن الهجوم.

وإقليم بلوخستان غني بالمعادن ومخزونات الغاز الطبيعي، إلا أنه ما زال أفقر إقليم في باكستان ويشهد تمردا منذ فترة طويلة يشنه انفصاليون يقولون، إن الدولة تستولي على أراضيهم. ويستهدف المتمردون مشروعات تحصل على تمويل صيني.

وتعهدت بكين بدفع 57 مليار دولار لتمويل الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني وهو أحد المشاريع البارزة في مبادرة “الحزام والطريق” الصينية.

وجوادار مهمة بالنسبة للممر ومن بين الأكثر تحصينا في باكستان.

وفي مايو/ أيار قتل مسلحون من جيش تحرير بلوخستان بالرصاص 13 عاملا باكستانيا يعملون في مشاريع مرتبطة بمشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني في بلوخستان في هجومين منفصلين.

وتنشط حركة طالبان وإسلاميون متشددون آخرون في الإقليم الواقع على الحدود مع أفغانستان وإيران.

وخطف متشددون من تنظيم داعش الشهر الماضي صينيين وقتلوهما في كويتا عاصمة بلوخستان.

وقالت وزارة الدفاع الباكستانية في وقت لاحق، إن الإثنين كانا من المبشرين وإنهما لم يسجلا نفسيهما لدى الحكومة. ودفع الهجوم باكستان إلى تعزيز أمن المواطنين الصينيين وغيرهم من الأجانب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]