انهيار بنفيكا يزيد من توتر لاعبي بورتو

يسير بورتو بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم من بنفيكا لكن مدربه سيرجيو كونسيساو قال، اليوم الثلاثاء، إن انهيار منافسه التقليدي يزيد من توتر لاعبيه.

ويتنافس الفريقان دائما للهيمنة على كرة القدم في البلاد لكن بنفيكا يعاني من تراجع شديد في مستواه منذ استئناف الدوري عقب توقفه بسبب جائحة كوفيد-19 ما سمح لبورتو بتصدر المسابقة بفارق ست نقاط قبل خمس مباريات على النهاية.

وخسر بنفيكا 2-صفر خارج أرضه أمام ماريتيمو المتعثر لكن هذه النتيجة بالكاد شجعت بورتو قبل مواجهة باكوس دي فيريرا بعدها أمس الإثنين.

وقال كونسيساو عقب فوز غير مقنع 1-صفر أمس الإثنين رفع رصيد فريقه إلى 70 نقطة في الصدارة متقدما بفارق ست نقاط عن بنفيكا “لا يمكننا أن نفكر كثيرا فيما يفعلوه الاخرون لأننا في النهاية لا نؤدي عملنا”.

وأضاف مدرب بورتو “في الواقع كان يوجد بعض القلق في المباراة بسبب معرفة اللاعبين بنتيجة مباراة بنفيكا وهو أمر الآن يمكن أن يعرفه اللاعبون بسهولة. يجب أن نركز بالكامل على ما نفعله. نعتمد فقط على أنفسنا ويجب الفوز بمبارياتنا. الأزمة في الأندية الاخرى لا تعنينا”.

وسيسعى بنفيكا لتقليص الفارق عندما يستضيف بوافيستا يوم السبت المقبل، بينما سيستضيف بورتو فريق بلنينسيس في اليوم التالي.

وحل بورتو في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا العام الماضي لكنه توج باللقب في 2018.

وفاز بنفيكا بلقب الدوري 37 مرة إجمالا مقابل 28 مرة لبورتو. وتوج الفريقان بكافة ألقاب الدوري منذ فوز سبورتنج لشبونة بالبطولة عام 2002.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]