اياكيني مدربا جديدا لفيورنتينا خلفا لمونتيلا

أعلن فيورنتينا المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين جوسيبي اياكيني، المعروف في أوساط المدربين بإيطاليا، مدربا جديدا للفريق خلفا لفينشنزو مونتيلا الذي أقيل من منصبه يوم السبت الماضي.

وصعد اياكيني (55 عاما) بأربعة أندية مختلفة إلى دوري الأضواء لكنه لم يسبق له تدريب أي من الأندية الكبيرة أو الفوز بأي لقب كبير.

وأقيل مونتيلا، الذي قاد الفريق لمدة ثمانية شهور، من منصبه عقب الخسارة 4-1 أمام ضيفه روما يوم السبت الماضي ليستمر غياب الفريق عن الانتصارات لسبع مباريات في الدوري ويبقى في المركز 15 برصيد 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وقال الملياردير روكو كوميسو مالك النادي المولود في الولايات المتحدة “المركز الحالي للفريق في الدوري أجبرنا على تغيير المدرب. اخترنا اياكيني لأنه شخص رائع ويرتبط بفلورنسا وفيورنتينا. الآن ينبغي علينا التماسك والعودة للطريق الصحيح بأسرع وقت ممكن”.

وصعد اياكيني مع كييفو إلى دوري الدرجة الأولى عام 2008 وبريشيا في 2010 وسامبدوريا في 2012 وباليرمو في 2014 وسبق له تدريب أندية فينتسيا وتشيزينا وفيتشينزا وبياتشينزا وسيينا وأودينيزي وساسولو.

وتعرض أيضا لتجارب سلبية في كرة القدم الإيطالية وأقيل من منصبه عدة مرات اخرها في إمبولي مارس اذار الماضي بعد أربعة شهور تولى خلالها المسؤولية.

وأقيل مرتين خلال أربعة شهور مع باليرمو خلال موسم 2015-2016 وجاءت المرة الثانية بعد ثلاثة أسابيع فقط.

وبدأ فيورنتينا، الذي نجا من الهبوط في الأسبوع الأخير من الموسم الماضي، هذا الموسم بأمل جديد عقب شراء كوميسو النادي من عائلة ديلا فالي في يونيو حزيران الماضي في صفقة ذكرت رويترز أنها بلغت 160 مليون يورو (177.47 مليون دولار).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]