بابا الفاتيكان يتلقى 50 ألف رسالة إلكترونية للتهنئة بعيد ميلاده

تلقى بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، حوالي 50 ألف رسالة تهنئة بالبريد الإلكتروني في عيد ميلاده الثمانين، من خلال حساباته التي تم تدشينها في تلك المناسبة.

وتلقى البابا الرسائل باللغات اللاتينية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبولندية.

ونشر البابا تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “أشكركم على لطفكم . لا تنسوا أن تصلوا من أجلي من فضلكم”.

وقال فرنسيس في ختام طقوس دينية خاصة في كنيسة باولينا في الفاتيكان المجاورة لكنيسة سيستينا وكلتاهما مزخرفتان برسومات مايكل أنجلو: “لقد كان في ذهني لبضعة أيام أمر قبيح ومخيف، إنه الشيخوخة”.

واختتم فرنسيس كلمته أمام الكرادلة بالقول: “أود أن أشكركم لكونكم معي في هذا اليوم. صلوا من أجل (شيخوختي) لأكون مسالما ومتدينا ومثمرا ومبتهجا”.

وقال الفاتيكان أيضا، إن فرنسيس تناول الافطار مع ثمانية من الاشخاص المشردين، الذين يعيشون في ميدان “القديس بطرس” وتلقى منهم ثلاث باقات من زهور عباد الشمس.

وأضاف الفاتيكان، أن مطاعم الفقراء ستقدم في وقت لاحق من اليوم، في مختلف أنحاء روما، قطعا من الكعك، نيابة عن البابا، كما يتلقي نزلاء الملاجئ صورة للبابا وهدايا صغيرة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]