باخ يمتدح «الاستعدادات الجيدة» لأولمبياد طوكيو 2020

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إنه لا يمكنه تذكر مدينة استضافة الأولمبياد واستعدت على أفضل نحو كما هو حال العاصمة اليابانية طوكيو وذلك قبل أكثر من 600 يوم بقليل على بداية دورة الألعاب الصيفية 2020.

وزار الألماني باخ مقر اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ودورة ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، وكال المديح للمدينة المضيفة بسبب استعداداتها لاستضافة الأولمبياد الصيفي.

وقال باخ الذي وصل إلى طوكيو لحضور اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية والذي يبدأ بعد غد الجمعة، “نرى بالفعل الآن وقبل عامين على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية أن كافة مقومات نجاح الأولمبياد متوفرة.

“نحن سعداء للغاية حقا بهذا التقدم في الاستعدادات التي شاهدناها هنا.

“لا يمكنني تذكر أن أي مدينة استضافت الأولمبياد كانت على هذا الحال الطيب ووصلت لمراحل متقدمة بهذا الشكل قبل عامين على انطلاق الألعاب الأولمبية كما هو الحال في طوكيو 2020”.

وأثلجت كلمات باخ بالتأكيد صدور منظمي الأولمبياد، الذين تجاوزوا مجموعة من المخاوف في البداية لوضع الاستعدادات في نصابها الصحيح قبل انطلاق الدورة في 24 يوليو تموز 2020.

وفي 2015، تخلى القائمون على التنظيم عن الشعار الخاص بالدورة بسبب مزاعم حدوث سرقة للحقوق الأدبية كما تم تغيير تصميم الاستاد الأولمبي الجديد بسبب التكاليف الباهظة.

ومع ذلك ومنذ إعلان تقليص الميزانية بنحو 300 مليون دولار في ديسمبر كانون الأول 2017، فإن منظمي طوكيو 2020 لم يعانوا من مشكلات إلى حد كبير.

وتم الإعلان عن بعض السياسات الصعبة وظلت هناك حالة من عدم التيقن بشأن مواعيد بداية ماراثون الرجال والسيدات لكن باخ لا يبدو قلقا.

وقال: “تم إعداد كافة الإجراءات وهناك تعاون وثيق مع اللجنة المنظمة. لدينا مجموعة عمل خاصة تعمل مع أفراد في المجال الطبي ومع علماء في الطب. أنهم يقترحون بعض الإجراءات”.

ومن المقرر أن يلقي باخ كلمة في اليوم الثاني لاجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية غدا الخميس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]