باربوسا وبيدرو يقودان فلامنجو للمركز الثالث بالفوز 4-2 على الأهلي المصري

أحرز كل من جابرييل باربوسا وبيدرو هدفين ليفوز فلامنجو 4-2 على عشرة لاعبين من الأهلي وإحراز المركز الثالث بكأس العالم للأندية لكرة القدم في طنجة بالمغرب اليوم السبت.

ومنح باربوسا بداية مثالية لفلامنجو عندما افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وأدرك عبد القادر التعادل للأهلي بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها علي معلول قبل سبع دقائق من الاستراحة.

وأهدر معلول فرصة وضع الأهلي في المقدمة من ركلة جزاء أنقذها الحارس أدربار سانتوس في الدقيقة 58.

لكن بعد ذلك بأربع دقائق أضاف عبد القادر الهدف الثاني عندما تلاعب بدفاع بطل كأس كوبا ليبرتادوريس وسدد كرة منخفضة من داخل منطقة الجزاء.

وطُرد خالد عبد الفتاح في الدقيقة 69 بعدما تراجع الحكم مصطفى غربال عن احتساب ركلة جزاء لفلامنجو بعد التأكد من وقوع الخطأ خارج منطقة الجزاء.

وأدرك بيدرو التعادل لفلامنجو بعد استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد الشناوي ليضع الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 77.

وعاد حكم الفيديو المساعد للتدخل لاحتساب ركلة جزاء ثانية لفلامنجو بعد لمسة يد على البديل محمد هاني في الدقيقة 80.

ومع مراجعة استمرت لثلاث دقائق احتسب غربال الركلة لينفذها باربوسا بنجاح.

ومن خطأ آخر في دفاع الأهلي وصلت الكرة إلى بيدرو ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأدخل السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي العديد من التغييرات على تشكيلته الأساسية بإشراك المدافع ياسر إبراهيم والظهير الأيمن عبد الفتاح بالإضافة إلى مروان عطية في خط الوسط.

وظهر الأهلي بشكل متواضع في البداية وتدخل معلول على جورجيان دي أراسكايتا لكن الحكم الجزائري غربال لم يحتسب شيئا.

وطلب حكم الفيديو من غربال مراجعة اللعبة ليحتسب ركلة جزاء، نفذها باربوسا على يسار الشناوي.

وأرسل دي أراسكايتا تمريرة عرضية إلى بيدرو الذي حولها بضربة رأس لكن الشناوي أبعدها لتتهيأ أمام باربوسا ليطيح بها بشكل غريب فوق العارضة من مدى قريب.

وأهدر حمدي فتحي أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 33 عندما وصلته تمريرة معلول من ركلة حرة بمفرده أمام المرمى لكنه وضعها بضربة رأس فوق العارضة.

وآتى ضغط الأهلي ثماره إذ أرسل معلول ركلة ركنية حولها عبد القادر بضربة رأس في الشباك بنجاح.

وواصل الأهلي أداءه القوي بعد الاستراحة مع استمرار الخطورة بواسطة معلول الذي أرسل تمريرة عرضية اصطدمت بالمدافع فابريسيو برونو لتصل إلى المهاجم محمد شريف لكن سقط بعد تدخل من المدافع.

واحتسب الحكم ركلة جزاء سددها معلول سيئة ليبعدها الحارس سانتوس بسهولة.

وبعد ذلك بثلاث دقائق منح عبد القادر التقدم لوصيف بطل أفريقيا بعد مجهود رائع.

لكن المباراة انقلبت لصالح فلامنجو بعد قرار طرد عبد الفتاح المثير للجدل إذ لم يكن مدافع الأهلي هو الأخير في الملعب.

ومن هجمة مرتدة وضع عبد القادر زميله شريف في مواجهة الحارس لكن مهاجم الأهلي سددها بغرابة في ساق حارس فلامنجو في الدقيقة 74.

ودفع الأهلي الثمن بعد ذلك إذ أخطأ الشناوي في الخروج من مرماه لتصل الكرة إلى بيدرو ليدرك التعادل.

وعاد حكم الفيديو ليحتسب ركلة جزاء أخرى لفلامنجو نفذها باربوسا بنجاح.

ومن خطأ من البديل أليو ديانج وصلت الكرة إلى بيدرو ليحسم الفوز للفريق البرازيلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]