باركلي يتراجع عن الانضمام لتشيلسي في نهاية درامية للانتقالات في إنجلترا

تلقى تشيلسي ضربة قوية في ختام فترة الانتقالات الصيفية عندما رفض روس باركلي لاعب ايفرتون الانضمام إلى بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رغم سفره إلى مقر تدريبات الفريق اللندني للخضوع للفحص الطبي.

ومع غلق باب الانتقالات وصل إجمالي ما انفقته الأندية الانجليزية إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.29 مليار دولار) وهو رقم قياسي وفشل تشيلسي في ضم اليكس اوكسليد-تشامبرلين والمهاجم فرناندو يورنتي.

وقرر اوكسليد-تشامبرلين لاعب منتخب انجلترا الانضمام إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه إسترليني بينما ذهب يورنتي إلى توتنهام هوتسبير مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

ونجح تشيلسي حامل اللقب في ضم المدافع دافيدي زاباكوستا من تورينو مقابل 23 مليون جنيه إسترليني وداني درينكووتر من ليستر سيتي.

لكن هذا ربما لا يعوض رفض باركلي الذي وصل إلى مقر تدريبات الفريق في كوبهام للخضوع للفحص الطبي قبل أن يقرر التراجع والبقاء مع ايفرتون.

وقال فارهاد موشيري صاحب أكبر حصة من الأسهم في ايفرتون لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية إن باركلي وصل إلى لندن لاتمام انتقاله إلى تشيلسي قبل أن يتراجع عن الخطوة.

وأضاف “توصل الفريقان لاتفاق لضم باركلي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني. أعتقد أن الأمور الشخصية تم الاتفاق عليها وبعد الكشف الطبي أبلغنا بول مارتن مدير أعمال باركلي أنه قرر التراجع عن اتمام الصفقة”.

وأشار إلى أن باركلي، الذي ينتهي تعاقده مع ايفرتون في نهاية الموسم، يريد “إعادة التفكير حول مستقبله” في فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني.

وقال موشيري “هذه مفاجأة كبيرة لكنها كرة القدم”.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مصدر مقرب من اللاعب البالغ عمره 23 عاما أنه لم يخضع للكشف الطبي ويريد أن يتخذ قراره حول مستقبله وهو في حالة بدنية لائقة.

ويعاني باركلي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ورفض ارسنال عرضا من مانشستر سيتي لضم اليكسيس سانشيز مقابل 60 مليون جنيه إسترليني بعدما فشل فريق المدرب أرسن فينجر في ضم توماس ليمار من موناكو رغم أن تقارير صحفية أشارت إلى أن الفريق الفرنسي وافق على بيع اللاعب مقابل 92 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن لاعب منتخب فرنسا كان يفضل الانتقال إلى ليفربول، الذي قدم عرضا أيضا، مع احتمال انتقال فيليب كوتينيو من النادي الانجليزي إلى برشلونة.

ويغلق باب الانتقالات في اسبانيا اليوم الجمعة.

* بقاء فان ديك

وفشل ليفربول في ضم المدافع فيرجيل فان ديك من ساوثامبتون الذي رفض بيع اللاعب رغم تقدمه بطلب رسمي للرحيل وهو ما أدى إلى استبعاده من تشكيلة الفريق الأول.

وسيستمر المدافع جوني ايفانز مع وست بروميتش البيون رغم ارتباط اسمه بالانتقال إلى ارسنال أو مانشستر سيتي الذي كان الأكثر إنفاقا بعدما دفع أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين جدد.

وتعاقد توتنهام مع يورنتي من سوانزي سيتي ودفع 23 مليون جنيه إسترليني لضم أورييه من باريس سان جيرمان.

واستعاد سوانزي سيتي مهاجمه ويلفريد بوني من مانشستر سيتي وتعاقد مع البرتغالي ريناتو سانشيز على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ.

وتعاقد ليستر مع النمساوي الكسندر دراجوفيتش من باير ليفركوزن.

وضم كل فريق في الدوري الممتاز لاعبين اثنين على الأقل هذا الموسم بينما كان واتفورد وهدرسفيلد تاون الوافد الجديد الأكثر نشاطا بعدما ضم كل منهما 13 لاعبا.

وتعاقد برايتون اند هوف البيون مع الحارس تيم كرول على سبيل الإعارة من نيوكاسل يونايتد والمدافع ايزيكيل سكيلوتو من انترناسيونالي.

وأنفق ايفرتون عشرة ملايين جنيه إسترليني لضم المهاجم الشاب نيكولا فلاسيتش من هايدوك سبليت الكرواتي.

وقال كريستال بالاس اليوم الجمعة إنه تعاقد مع المدافع مامادو ساكو، الذي قضى النصف الثاني من الموسم معارا إلى الفريق وشارك في ثماني مباريات، من ليفربول لمدة أربع سنوات.

وعلى الرغم من أن بالاس لم يعلن المقابل المالي فإن وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أن ليفربول سيحصل على نحو 26 مليون جنيه إسترليني (33.65 مليون دولار) مقابل تخليه عن خدمات اللاعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]