باريس نحو إغلاق جديد وسط قلق من زيادة تفشي كورونا

تتجه منطقة باريس نحو إغلاق جديد، بعد أن تسببت السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد في زيادة أعداد المصابين في وحدات العناية المركزة، إضافة إلى إضعاف جهود التطعيم جراء محدودية إمدادات اللقاح.

وقامت طائرات طبية خاصة بنقل المرضى من منطقة باريس إلى مناطق أقل تفشيا خلال نهاية الأسبوع.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت، اليوم الأحد، عزمها نقل حوالي 100 مريض بكوفيد-19 من وحدات العناية المركّزة في منطقة باريس هذا الأسبوع، فيما تكافح المستشفيات للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات.

وقال مدير وكالة الصحة الوطنية، جيروم سالومون، في مقابلة تليفزيونية، الأحد “إذا فرض علينا الإغلاق، فسنقوم بذلك. الوضع معقد ومتوتر ويزداد سوءًا في منطقة باريس”.

وأقر سالومون بأن بدء الحظر على الصعيد الوطني في الساعة 6 مساء “لم يكن كافيًا” في بعض المناطق لمنع الارتفاع المفاجئ في أعداد حالات الإصابة، لا سيما السلالة المتحورة التي تم اكتشافها للمرة الأولى في بريطانيا.
وتفرض الحكومة الفرنسية حظر تجول منذ أشهر – إلى جانب إغلاق المطاعم وبعض الشركات الأخرى لفترات طويلة – لمحاولة تجنب إغلاق جديد مكلف، لكن حالات التفشي المحلية تثير تساؤلات حول مدى صحة إستراتيجية الحكومة لمكافحة الفيروسات.
وأعرب سالومون عن اعتقاده بأن عدد المرضى في العناية المركزة بكوفيد-19 وأمراض أخرى – حوالي 6300 – يتجاوز إجمالي عدد أسرّة العناية المركزة المخصصة لعلاج الوباء.
وسجلت فرنسا 90315 حالة وفاة بالفيروس، وهو ما يضعها بين مصاف أعلى الدول في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس.

ويأمل المسؤولون تفادي فرض إغلاق جديد يشمل 12 مليون شخص وسط وحول العاصمة، فيما تسارع السلطات لتكثيف عملية التطعيم التي بدأت ببطء.

وقررت الحكومة بالفعل فرض إغلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في منطقة باه دو كاليه، حيث بدأ نقل مرضى بكوفيد-19 إلى مستشفيات أقل ازدحاما في وقت سابق من هذا الشهر وكذلك في المنطقة المطلة على البحر المتوسط حول مدينة نيس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]