باكستان: تفكيك 6 شبكات لتهريب المهاجرين إلى أوروبا

أعلنت وكالة التحقيق الفيدرالية في باكستان تفكيك 6 شبكات لتهريب المهاجرين إلى أوروبا عبر سواحل ليبيا، وذلك في إطار تحقيقات تجريها إسلام أباد في وفاة عدد من الباكستانيين إثر غرق مركب للمهاجرين انطلق من ليبيا صوب إيطاليا.

وذكرت صحيفة «إكسبرس تريبيون» الباكستانية، أنّ السلطات اعتقلت قائد شبكة لتهريب البشر، وهو سعيد سونيارا، الذي يدير الشبكة بمساعدة نجليه، أحدهما يُقيم في إيطاليا والآخر يقيم في ليبيا، بالإضافة إلى 4 أشخاص آخرين من مدينة كجرات يقيمون في ليبيا.

يأتي ذلك استنادا إلى معلومات قدمتها عائلات الضحايا الذين لقوا حتفهم إثر غرق مركب للصيد انطلق من ليبيا، وكان في طريقه إلى إيطاليا، نهاية فبراير الماضي، حيث كان هناك باكستانيون من بين 67 مهاجرًا لقوا حتفهم حينما انقلب قارب يقلهم قرب بنغازي.

وأوضح تقرير عن دائرة وكالة التحقيق الفيدرالية في كجرات أنّ عائلات ضحايا شبكات التهريب إلى أوروبا قدمت 15 بلاغًا ضد المهربين. وبناءً عليه، جرى تشكيل 4 فرق، للتواصل مع العائلات، والتحقيق في الأمر.

وأضافت الوكالة أنّها فككت تشكيلا عصابيا يضم مهربين للبشر من باكستان وبعض الأجانب متورطين في تهريب المهاجرين إلى ليبيا، لافتًا إلى أنّ شبكة التهريب تلك تعمل مع نظرائها في ليبيا وإيطاليا.

وقد عملت الوكالة الباكستانية في هذه القضية بمساعدة دولية، وطلبت التنسيق مع السلطات الإيطالية ضد مهربي البشر المقيمين هناك، مع البدء في عملية إطلاق مذكرات توقيف دولية بحق المتورطين.

وشرعت الوكالة في إجراءات مواجهة غسل الأموال بحق المتورطين في تهريب البشر، وتواصلت مع السلطات ذات الصلة، لمصادرة الحسابات البنكية وممتلكات المتهمين في قضايا تهريب المهاجرين.

وأسفرت جهود الوكالة عن اعتقال 10 أشخاص متورطين في تهريب البشر إلى ليبيا، ومنها إلى أوروبا، لكن جرى إطلاق سراح 4 منهم بكفالة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]