باكستان تلاحق شبكة نسائية تجمع الأموال لـ”داعش”

أفادت الشرطة في مدينة كراتشي الباكستانية، اليوم الاثنين، بأنها تلاحق شبكة من النساء من عائلات ثرية يجمعن الأموال لصالح تنظيم “داعش”، ما يؤكد تزايد شعبية هذا التنظيم في الطبقة الوسطى في البلاد.

وقال رجا عمر خطاب، رئيس قسم مكافحة الإرهاب في ولاية السند، إن الشرطة بدأت بملاحقة النساء بعد أن اعتقلت شخصا يشتبه بأنه مول هجوما على حافلة قتل فيه 44 شخصا في مايو/ أيار.

وكان الهجوم الذي استهدف أفرادا من الأقلية الإسماعيلية الشيعية، الأول داخل باكستان الذي يعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه.

وقال خطاب، إن المشتبه به عادل مسعود باط، الذي اعتقل الأسبوع الماضي، اعترف للشرطة بأن زوجته أنشأت منظمة دينية في المدينة تدعى “أكاديمية الذكرى”.

وصرح لوكالة “فرانس برس”، أن “الأكاديمية ليس لها هيكل تنظيمي أو مكاتب”.

وأوضح، أن “مجموعة من 20 امرأة جميعهن ثريات، وزعن مفاتيح تخزين ذاكرة (يو اس بي) تحتوي على تسجيلات لتنظيم داعش، كما يحشدن الدعم للمنظمات الإرهابية. وقامت هاتيك النساء كذلك بترتيب زيجات بين أتباع التنظيم”.

وأورد، أن المجموعة جمعت أموالا للإرهابيين تحت شعار الأعمال الخيرية الإسلامية، وسلمتها بعد ذلك لعادل مسعود باط.

واتهمت الشرطة سعد عزيز، الخريج من أفضل جامعات الأعمال في البلاد، بارتكاب الهجوم وكذلك بإطلاق النار على الناشط السلمي سابين محمود، في أبريل/ نيسان. واعتقل عزيز في مايو/ أيار.

وقال خطاب، إنه يتم حاليا بذل الجهود لملاحقة واعتقال النساء.

وتنفي إسلام أباد، أن يكون تنظيم “داعش” يمثل تهديدا كبيرا، رغم أن قائد شرطة ولاية السند التي عاصمتها كراتشي، صرح للجنة برلمانية في أكتوبر/ تشرين الأول، أن التنظيم كان وراء الهجوم على الحافلة وأن 14 شخصا آخرين اعتقلوا للاشتباه بارتباطهم بالتنظيم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]