باكستان تلجأ إلى جيش من البط لمواجهة الجراد

تعتزم الصين إرسال جيش من البط قوامه 100 ألف بطة لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار الجراد، حسبما ذكرت صحيفة محلية، اليوم الخميس.

وسيتم إرسال فيلق الطيور التي تأكل الجراد من مقاطعة تشجيانج شرقي الصين بعد إرسال فريق من الخبراء الصينيين في وقت سابق إلى باكستان لتقديم المشورة بشأن التعامل مع اجتياح الجراد الذي يعد الأسوأ في 20 عاما، وفق لصحيفة نينجبو ايفننج.

ونشرت الصين البط، الذي يتغذى طبيعيا على الحشرات ضمن نظامه الغذائي، لمكافحة اجتياح مماثل في إقليم شينجيانج بشمال غرب الصين قبل عقدين، وقيل إنه كانت له فاعلية كبيرة.

ويعد استخدام البط أقل تكلفة بكثير وأقل ضررا على البيئة من استخدام المبيدات الحشرية، حسبما نقلت الصحيفة عن لو ليزي، الباحث في معهد تشجيانج الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية.

وقال لو إن البط ملائم أكثر لهذه المهمة من الدواجن الأخرى، مثل الدجاج، مضيفا “البط يحب البقاء في جماعات، لذا فإدارته أسهل من الدجاج”.

أوضح أن البطة تستطيع أيضا تناول أكثر من 200 جرادة يوميا، مقارنة بسبعين جرادة فقط تتناولها الدجاجة. وقال “قدرتهم على مكافحة الجراد ثلاثة أضعاف الدواجن الأخرى”.

ولم تتلق مكالمات إلى المكتب الصحفي لحكومة المقاطعة للحصول على تأكيد للتقرير أي إجابة اليوم الخميس.

وتعرضت باكستان لغزو من قبل أسراب الجراد في العام الماضي، والذي بدأ في إهدار محصول القطن في البلاد وهو الآن يهدد محصول القمح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]