بالبيردي: ميسي دائما ما ينقذ برشلونة من المشكلات

أشاد إرنستو بالبيردي، مدرب برشلونة، بنجمه الأول ليونيل ميسي، بعدما قاد النادي لاجتياز بدايته الضعيفة أمام مانشستر يونايتد وسجل هدفين متتاليين لينتصر الفريق صاحب الأرض 3-صفر، ويبلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسدد ماركوس راشفورد، مهاجم يونايتد، في العارضة في الدقيقة الثانية في نوكامب، لكن ميسي هز الشباك مرتين في غضون 5 دقائق ليمنح الأفضلية لبرشلونة.

وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الثالث ليستكمل برشلونة التفوق 4-صفر في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الثمانية.

وقال بالبيردي، في مؤتمر صحفي، “ميسي دائما ما ينقذنا من المشكلات، ونحن لن نتقدم بالاعتذار إلى الآخرين بسبب وجوده معنا”.

وأضاف “ليونيل دائما ما يتألق في المباريات الكبيرة، وليس فقط في اللحظات المهمة، لكن على مدار المباراة بأكملها، هو قادر دائما على التسجيل، كما أنه يقود هجمات الفريق”.

وقال بالبيردي، إن فريقه استطاع أخيرا اجتياز دور الثمانية بعد الإخفاق في آخر ثلاث سنوات في هذا الدور، خاصة الموسم الماضي عندما خسر 3-صفر إيابا أمام روما بعد الفوز 4-1 في مباراة الذهاب.

وقال مدرب برشلونة، “كان لدينا الكثير من الأمل في هذه المواجهة، لقد مر وقت طويل على وصولنا إلى الدور قبل النهائي وتعرضنا لهزيمة مؤلمة جدا العام الماضي.

“لا يمكن معرفة ما سيحدث في عالم كرة القدم، المنافس (يونايتد) يملك تشكيلة جيدة جدا، وكان يمكن أن يتسبب في مشكلات لنا لذا كنا نريد أن نضمن أن نلعب بتركيز وبجدية حتى يكون بوسعنا التأهل”.

ورشح أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد منافسه برشلونة لإحراز اللقب.

وقال سولشار “في ظل إمكانيات المنافس ووجود هذا الثلاثي الهجومي، وكذلك اللاعبين الذين يمكن إشراكهم مثل (عثمان) ديمبلي ومالكوم لن أراهن ضدهم، سيكون المنافس مرشحا للفوز بلقب البطولة”.

وأكد سولشار، أن أداء ميسي أثبت لماذا يعد الأفضل في العالم إلى جانب كريستيانو رونالدو.

وقال المدرب النرويجي، “إنه صاحب موهبة استثنائية، هو وكريستيانو أفضل لاعبي العالم في العقد الأخير ولقد أظهر لماذا نفكر في ذلك ولماذا فاز فريقه بلقب دوري الأبطال مرات عديدة.

“إذا أعطيته المساحة والوقت بالقرب من المرمى فإنه سيصنع الفرص ويسجل، بغض النظر عن مكان استحواذه على الكرة بالقرب من المنطقة يستطيع أن يكون حاسما ولسوء الحظ فإنه كان وراء فوز المنافس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]