بالتزامن مع مناورات إسرائيلية.. تدريبات عسكرية فلسطينية مشتركة بغزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها حصلت «الغد» على نسخة منه: “إن المقاومة الفلسطينية تعلن انطلاق فعاليات التدريب المشترك لفصائل المقاومة الركن الشديد 2”.

وذكرت الغرفة المشتركة، أن هذه التدريبات ستستمر لعدة أيام في مواقع وميادين التدريب بمشاركة كافة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت، أن التدريب المشترك سيشهد العديد من الأنشطة التدريبية والفعاليات العسكرية لتبادل الخبرات بين جميع فصائل المقاومة لتحقيق التجانس وتوحيد المفاهيم وسرعة تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

وستختتم التدريبات  وفق ما ذكرته الفصائل الفلسطينية بمناورة “الركن الشديد 2” العسكرية المشتركة، والتي تهدف لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية لفصائل المقاومة لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات.

وتزامن إطلاق الفصائل الفلسطينية لمناوراتها العسكرية، مع مناورات عسكرية  سيجريها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومناطق الأغوار ابتداء من اليوم، إلى جانب أحد الكيبوتسات المجاور لحدود قطاع غزة.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن المناورة الأولى ستجري في منطقة ما يعرف بـ«منشيه» بين جنين وطولكرم، إلى جانب أخرى في الأغوار.

ووفقًا لناطق عسكري إسرائيلي، فإن هذه المناورات مخطط لها مسبقًا، وتهدف للحفاظ على جاهزية القوات ومحاكاة سيناريوهات مختلفة.

وفي السياق، ستجرى مناورة لتجربة صفارات الإنذار في كيبوتس نيفيه بالقرب من الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أجرت الأسبوع الماضي مناوراتها العسكرية في قطاع غزة تحت اسم “درع القدس”، وقالت إنها تستهدف رفع جاهزيتها القتالية.

وهذه هي أول مناورات تدريبية تجريها كتائب القسام منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، في الفترة من 10 إلى 21 مايو/أيار الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]