باليوكا قد يتخلى عن نادي أتلانتا لشراء تشيلسي

 ألمح المستثمر الأمريكي ستيفن باليوكا، اليوم الثلاثاء، إلى استعداده التخلي عن نادي أتلانتا الإيطالي لشراء تشيلسي حيث يستعد لتقديم عرض للاستحواذ على النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الأسبوع.

ووافق باليوكا، المالك الشريك لفريق بوسطن سيلتيكس المنافس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين على شراء نادي أتلانتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في فبراير شباط الماضي حيث اشترى 55 % من الشركة القابضة المملوكة لعائلة بيركاسي الإيطالية والتي تمتلك حوالي 86 % من النادي.

وقال باليوكا في بيان “في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سنقدم عرضا قويا نتوقع أن يفي بمتطلبات ولوائح الدوري الإنجليزي الممتاز وحكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا). نتعهد بالتحلي بالمصداقية والشفافية والإدارة الحكيمة لنادي تشيلسي لكرة القدم منذ اليوم الأول”.

وبموجب لوائح الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لا يمكن لفرد واحد أو نفس الكيان أن يسيطر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على ناديين ينافسان في المسابقة ذاتها.

ولعب أتلانتا وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وخرج الفريق الإيطالي من دور المجموعات. ويتأخر تشيلسي 3-1 أمام ريال مدريد في دور الثمانية قبل مباراة الإياب اليوم الثلاثاء.

وعرض باليوكا من بين عروض كثيرة لشراء النادي اللندني.

وتم عرض تشيلسي في البداية للبيع من قبل مالكه رومان أبراموفيتش بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبسبب الغزو فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على أبراموفيتش ليصبح بموجبها تشيلسي فعليا تحت سيطرتها بعد حرمان رجل الأعمال الروسي من أي دور في إدارة النادي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]