بان كي مون يرحب بانتخاب رئيس في لبنان

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين، بانتخاب رئيس للبنان، ودعا إلى تشكيل حكومة جديدة دون تأخير.

وهنأ بان كي مون، ميشال عون الذي انتخبه البرلمان اللبناني رئيسا للبلاد، منهيا أكثر من عامين من شغور المنصب جراء انقسامات سياسية حادة في البلد المجاور لسوريا.

وقال بان كي مون، في بيان صدر عن المتحدث باسمه، «نأمل في أن تواصل الأطراف اللبنانية الآن العمل بروح من الوحدة والمصلحة الوطنية».

وأضاف، أن بان كي مون، «يشجع على تشكيل حكومة جديدة دون أية تأخير، تستطيع أن تلبي بفعالية احتياجات جميع المواطنين اللبنانيين وتعالج التحديات الخطيرة التي تواجهها البلاد».

ودعت الأمم المتحدة مرارا الزعماء السياسيين في لبنان إلى انتخاب رئيس ودعم استقرار المؤسسات، فيما تدور حرب طاحنة في سوريا المجاورة.

ويستضيف لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري، فيما يعيش مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات فقيرة غالبا ما يغيب عنها القانون.

كما قال بان كي مون، إن الانتخابات البرلمانية يجب أن تجري في وقتها المحدد. ومن المقرر أن تجري هذه الانتخابات العام المقبل.

ويرزح لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية صعبة تضاعفت خلال عامين ونصف عام من شغور المنصب الرئاسي، الذي انعكس شللا في أداء المؤسسات الرسمية وساهم في تفاقم أزمات معيشية واجتماعية عديدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]