بايدن قد يعلن الليلة فوزه بالانتخابات الأمريكية

نقلت شبكة مراسلي الغد في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أجواء وتطورات فرز نتائج الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي القوي جو بايدن.

وقال مراسلنا من ميشيجان، عمر بشير، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن يتقدم على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، حيث حصل على 49%، بينما حصل ترامب على 48% وذلك بعد فرز 92% من الأصوات في الولاية.

من جانبه قال مراسلنا من واشنطن، عمر محمد، إن ليلة أمس شهدت تظاهرات في العاصمة الأمريكية، حيث احتشد المئات أمام البيت الأبيض، فيما خرجت أخرى اليوم في محيط الكونجرس.

وأضاف مراسلنا من واشنطن، أن ترامب ندد بما سماه (أعمال التزوير الممنهج)، مستاءا من الاقتراع عبر “البريد الإلكتروني” حيث أعلن فوزه بشكل غير رسمي وقال إن الأمور تتجه نحو الاحتفال بالفوز العظيم.

كما أشار مراسلنا من واشنطن، أن جو بايدن ربما يعلن فوزه بالانتخابات الأمريكية هذه الليلة في ظل عدم اليقين من الولايات المتأرجحة الست المتبقية، وذلك بحسب حملته الانتخابية.

واستبق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء انتهاء عملية فرز الأصوات  في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معلنا “فوزه” في مواجهة غريمه الديمقراطي جو بايدن.

يشار إلى أن هناك عد من الولايات المتأرجحة لا يزال يجري فيها فرز الأصوات.

وفي السياق ذاته قالت مراسلتنا من بنسلفانيا، كنانة الشريف، إن بايدن متفائل جدا من نتائج بنسلفانيا، بينما قال ترامب إن الأصوات البريدية التي وصلت متأخرًا يجب أن ترمى في القمامة، موضحة أن حاكم الولاية أكد أن الأصوات جميعها التي وصلت سيتم فرزها واحتسابها.

وقال مدير حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن إن الأخير على طريق الفوز بالانتخابات، مؤكدا أنهم سيحسمون السباق لصالحهم اليوم.

وأضاف أن بايدن سيحصل على أكثر من مائتين وسبعين من أصوات المجمع الانتخابي اليوم, وأشار إلى أن ترامب يواجه”هزيمة محرجة” على حد تعبيره.

من جانبه أكد بايدن أنه لن يهدأ له بال حتى احتساب كل صوت في الانتخابات. في المقابل سعى المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى إثارة الشكوك حيال عمليات فرز الأصوات الجارية حالياً في عدة ولايات رئيسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وندد ترامب في تغريدة على تويتر بظهور بطاقات انتخابية مفاجئة ليلاً في ولايات كان يتصدّر نتائجها.

والبطاقات التي يتحدث عنها ترامب هي تلك التي وصلت عبر البريد ومن الممكن أن تستمرّ عملية فرزها أياماً عدة في بعض الولايات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]