بايدن يستعين بأوباما وكلينتون لجمع تبرعات من أجل حملته الانتخابية

يتعاون الرئيسان الأميركيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون مع الرئيس الحالي جو بايدن الشهر المقبل في جمع التبرعات في نيويورك في إطار حملة إعادة انتخابه.

ونشر الرؤساء الثلاثة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي للكشف عن خططهم، على أن تنظم فعالية في 28 مارس/آذار المقبل.

ورغم أن حملة بايدن تقول إنها لم تستقر على مكان الفعالية، إلا أنها تفكر في مواقع تستوعب أقصى عدد من الحضور.

وكتب أوباما على حسابه الرسمي بموقع إكس يوم الثلاثاء. «يا رفاق، سأكون في مدينة نيويورك يوم 28 مارس/ آذار المقبل لدعم جو بايدن، من سيأتي معي؟ شاركوا للحصول على فرصة من أجل الانضمام».

ونشر أوباما صورة لبايدن ونائبته، كامالا هاريس، وكتب بخط يده «دعونا نستكمل هذه المهمة».

ورد كلينتون على منشور أوباما ساخرا «أشركوني معكم. من سيكون هناك أيضا؟» وأجاب بايدن مازحا «تعلمان يا رفيقي أنه بإمكانكما الاتصال بي في المرة القادمة، أليس كذلك؟».

أوباما وكلينتون وجيمي كارتر الرؤساء الديمقراطيون السابقون الوحيدون على قيد الحياة، لكن كارتر، 99 عاما، يرقد داخل دار رعاية في منزله بولاية جورجيا.

توفيت زوجة كارتر، روزالين، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وكانت جنازتها واحدة من المرات النادرة التي ظهر فيها بايدن وأوباما وكلينتون معا قبل حملة جمع التبرعات الشهر المقبل.

وأعلنت حملة بايدن جمع أكثر من 97 مليون دولار في الأشهر الثلاثة التي انتهت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والحصول على 117 مليون دولار نهاية عام 2023.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]