بايرن المتواضع يهزم إينتراخت ويوسع صدارته للدوري الألماني

عانى بايرن ميونيخ ليفوز 1-صفر على اينتراخت فرانكفورت اليوم السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، لكنه كان كافيا ليوسع الفارق في صدارته إلى ثماني نقاط، وهو ما يضمن له البقاء على القمة عندما تبدأ العطلة الشتوية هذا الشهر.

واحتاج بطل ألمانيا، الذي لم يظهر التألق الذي ساعده على الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، إلى ضربة رأس من أرتورو فيدال في الدقيقة 20 ليتخطى صاحب الأرض الذي يملك ثاني أقوى خط دفاع في البطولة.

ويتقدم بايرن بفارق ثماني نقاط عن رازن بال شبورت لايبزيج الذي يملك 27 نقطة في المركز الثاني بعد تعادله 2-2 مع ماينتس، وقبل جولتين على العطلة الشتوية.

وقال يوب هاينكس مدرب بايرن للصحفيين، «كان عملا صعبا اليوم. بطل الخريف ليس مهما. المهم أننا فزنا ومددنا صدارتنا».

ويسعى بايرن لزيادة رقمه القياسي بالحصول على اللقب المحلي للمرة السادسة على التوالي.

وأضاف هاينكس، «الترتيب يبدو جيدا وأيضا الفارق في الصدارة لكني لن أطلق الألعاب النارية».

وواصل بروسيا دورتموند موسمه الكارثي بعد هزيمته 2-1 أمام ضيفه فيردر بريمن المتعثر وربما تسرع النتيجة برحيل المدرب بيتر بوش.

وغادر لاعبو دورتموند، الذي لم يفز في الدوري منذ نهاية سبتمبر/ أيلول، أرض الملعب وسط صيحات استهجان جماهيره بعد تراجعه للمركز السابع برصيد 22 نقطة.

ومنح بيير إيمريك أوباميانج هداف دورتموند الأمل لفريقه لفترة قصيرة بعدما ألغى تقدم بريمن عبر ماكسيميليان إيجشتاين في الدقيقة 26، لكن تيودور جيبر سيلاسي أحرز هدف الفوز للفريق الزائر في الدقيقة 65، فيما فشل صاحب الأرض في تهديد مرمى منافسه.

وقال الهولندي بوش، «من الصعب الحديث مع الفريق بعد هزيمة مثل هذه. كان علينا الفوز بالمباراة. الشوط الأول كان الأسوأ منذ حضوري إلى هنا».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]