بايرن يسحق سالزبورج 7-1 ليبلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

سجل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ أسرع ثلاثية في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بثلاثة أهداف في أول 23 دقيقة من المباراة خلال الفوز الساحق للفريق الألماني 7-1 على سالزبورج ليحجز مقعده في دور الثمانية يوم الثلاثاء بنتيجة إجمالية 8-2.

افتتح الهداف البولندي (33 عاما) رصيده بركلتي جزاء متطابقتين تقريبا في الدقيقتين 12 و21 قبل أن يضيف الهدف الثالث بعد دقيقتين ليكمل الثلاثية الخامسة له بالمسابقة.

وحسمت مواجهة دور الستة عشر تقريبا خلال نصف ساعة بعد تفوق سيرج جنابري على الحارس فيليب كوين بتسديدة منخفضة ليوسع الفارق إلى 4-صفر.

وقال مانويل نوير قائد بايرن “إنها رسالة وعلامة تعجب”.

وسجل بايرن الآن سبعة أهداف أو أكثر في مباراة بدوري الأبطال للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

وأضاف نوير: “بدأنا بشكل جيد وقدمنا أنفسنا بصورة مختلفة عن الأسابيع الأخيرة. هذا يمنحك الأمل في أن هذا سيستمر. يمكنك أن ترى منذ البداية أننا لعبنا بأسلوب جيد”.

وأتيحت فرصتان ذهبيتان لصالح سالزبورج في بداية المباراة واقترب من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 15 عندما تصدى نوير، العائد من إصابة في الركبة، لتسديدة قوية من نيكولاس زيفالد.

لكن على الرغم من أن الفريق النمساوي لم يستقبل أكثر من هدفين في مباراة رسمية هذا الموسم، فإنه لم يستطع أن يفعل شيئا لإيقاف ليفاندوفسكي المتألق، الذي أجبر المدافع مكسيميليان فوبر على إعاقته مرتين ليحصل على ركلتي الجزاء قبل أن يتفوق عليه مجددا في الهدف الثالث.

وكان هناك ما هو أسوأ بعد الاستراحة عندما استدار توماس مولر بطريقة جميلة داخل المنطقة ليسجل الهدف الخامس لأصحاب الضيافة بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأحرز الصاعد ماوريتس كيرجارد هدف حفظ ماء الوجه للفريق النمساوي في الدقيقة 70 وهو أول أهدافه الأوروبية.

لكن مولر سجل هدفه الشخصي الثاني بعد 13 دقيقة ثم أكمل ليروي ساني السباعية في الدقيقة 86.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]