بايرن يهزم بريمن ولايبزيج يتجاوز هوفنهايم ليواصلان الصراع على صدارة البوندسليجا

عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن 2 -1 اليوم السبت، في المرحلة الثامنة عشرة من البوندسليجا.

وواصل لايبزيج مطاردته لبايرن ميونيخ في الصدارة وتغلب على ضيفه هوفنهايم 2 -1 حق به أول هزيمة في الموسم الحالي.

وفي باقي المباريات سحق كولن مضيفه دارمشتاد 6 -1 وتغلب انجلوشتاد على ضيفه هامبورج 3 -1 واوجسبورج على مضيفه فولفسبورج 2 -1.

وحقق بايرن فوزه السابع على التوالي منذ خسارته أمام بوروسيا دورتموند صفر-1 في 19 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وتقدم الهولندي آريين روبن بهدف لبايرن في الدقيقة 31 ثم أضاف النمساوي ديفيد الابا الهدف الثاني للنادي البافاري في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وتكفل ماكس كروز بتسجيل الهدف الوحيد لبريمن في الدقيقة .53

ورفع بايرن رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزيج وتجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب فيسير ، جاءت أول فرصة في المباراة مع حلول الدقيقة الخامسة عبر تسديدة قوية من الفرنسي فرانك ريبيري لكن فيليكس فييدفالد حارس بريمن تصدى للكرة بثبات.

ورد بريمن بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس قوية من سانتياجو جارسيا ولكن مانويل نيوير وقف له بالمرصاد.

وأجرى فيردر بريمن تغييرا اضطراريا بخروج كلاوديو بيتزارو للإصابة ونزول ماكسيميليانو أيجيستين في الدقيقة .19

وشن روبن هجمة سريعة ثم مرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي فشلا في اللحاق بالكرة. وكاد سيرج نابري أن يتقدم بهدف لبريمن في الدقيقة 28 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن نيوير أمسك الكرة بثبات.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة 31 عن طريق روبن الذي تلقى تمريرة رائعة من ريبيري ليسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف ديفيد الابا الهدف الثاني لبايرن ميونيخ من ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.

ومع بداية الشوط الثاني حاول بريمن أن يزيد من ضغطه الهجومي أملا في تقليص النتيجة، وكاد الفريق بالفعل أن يرد بهدف في الدقيقة 50 بعد تعاون رائع بين ماكس كروز ونابري، ولكن تسديدة نابري مرت مباشرة بجوار القائم.

وجاءت الدقيقة 53 لتشهد الهدف الأول لبريمن عن طريق ماكس كروز بعدما تلقى تمريرة ذكية من زلاتكو ينيزوفيتش ليهرب من الرقابة الدفاعية لبايرن ويسدد كرة قوية في الشباك.

وكاد كروس أن يسجل الهدف الثاني له ولبريمن في الدقيقة 68 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة أي جديد لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل هدف ويحصد ثلاث نقاط غالية في طريقه للحفاظ على اللقب.

وعلى ملعب ريد بول اريينا نجح لايبزيج في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به هوفنهايم عن طريق نديم أميري في الدقيقة 18 ورد بهدفين بواقع هدف في كل شوط.

وأدرك تيمو فيرنر التعادل للايبزيج في الدقيقة 38 ثم أحرز مارسيل سابيتسر هدف الفوز في الدقيقة 77 مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق الضيف بعد طرد ساندرو فاجنر في الدقيقة 60 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتلقى هوفنهايم هزيمته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع.

وحقق كولن فوزه الأول في 2017 وتغلب على مضيفه دارمشتاد 6-1.

وسجل ايتك سولو لاعب دارمشتاد هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32 ثم أضاف يويا اوساكو الهدف الثاني لكولن في الدقيقة 37 وأضاف انطوني موديست الهدف الثالث في الدقيقة .42

واضاف اوساكو الهدف الثاني له والرابع لكولن في الدقيقة 72 وتبعه ميلوس يوييتش بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 85 قبل أن يختتم أرتيومس رودنيفس الأهداف في الدقيقة 89 وتكفل سيدني سام بتسجيل الهدف الوحيد لدارمشتاد من ضربة جزاء في الدقيقة .68

وتذوق كولن طعم الفوز للمرة الأولى منذ أن تغلب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2 -1 في 19 تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين خسر الفريق مرة واحدة وتعادل خمس مرات.

ورفع كولن رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد دارمشتاد عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وفاز انجولشتاد على ضيفه هامبورج بهدفين 3 -1 حيث تقدم باسكال جروز وماركوس سوتنر بهدفين لانجولشتاد في الدقيقتين 14 و23 ثم أضاف المونج كوهين الهدف الثالث من ضربة جزاء وبعدها تكفل جوتوكو ساكاي بتسجيل الهدف الوحيد لهامبورج في الدقيقة .63

ورفع انجولشتاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام هامبورج صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفاز اوجسبورج على مضيفه فولفسبورج بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطتين أمام فولفسبورج صاحب المركز الثالث عشر.

وتقدم ماريو جوميز بهدف لفولفسبورج في الدقيقة الرابعة ثم تعادل خليل التينتوب لاوجسبورج في الدقيقة 25 قبل أن يسجل دومينيك كور هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة .69

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]