ببيت شعر لعنترة.. ليفربول يمتدح الملك محمد صلاح

«(والنَّصْرُ من جُلَسائِهِ دونَ الورى.. والسَّعد والإقبالُ من أعوَانه) ..  150 لحظة لن تُنسى أسعدنا فيها الملك، 150 هدفًا لمحمد صلاح مع ليفربول».. هكذا امتدح ليفربول هدافه المصري الملك محمد صلاح كما يلقبه الإنجليز، عقب إحرازه الهدف رقم 150 منذ انضمامه للريدز في 2017.. مستعينا ببيت لشاعر الفروسية عنترة بن شداد..

واستضاف ملعب “أنفيلد” مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل صلاح الهدف الثاني لصالح ليفربول، في الدقيقة 67، بعد أسيست من أليسون، حيث نجح المصري في مراوغة مدافعي الخصم قبل أن يهز الشباك.

حساب ليفربول بالعربي على تويتر استحضر بيت من قصيدة عنترة بن شداد التي يقول في مطلعها:

يا أَيُّها المَلِكُ الَّذي راحاتُهُ قامَت مَقامَ الغَيثِ في أَزمانِهِ

يا قِبلَةَ القُصّادِ يا تاجَ العُلا يا بَدرَ هَذا العَصرِ في كيوانِهِ

ونشر ليفربول عبر صفحته مادحا الملك المصري مغردا: “والنَّصْرُ من جُلَسائِهِ دونَ الورى.. والسَّعد والإقبالُ من أعوَانه”..

قبل أن يتبعها، قائلا: “150 لحظة لن تُنسى أسعدنا فيها الملك، 150 هدفًا لمحمد صلاح حامد محروس غالي مع ليفربول”.

كما نشر تغريدة أخرى أشاد فيها بمهارة لاعبه محمد صلاح أثناء إحرازه الهدف الثاني للفريق والـ150 في مسيرته مع الريدز مستنكرا العدد الذي يمكن أن يوقف الفرعون قائلا: “قد تحتاج لأكثر من هذا العدد لإيقافه” .. نعرف جميعًا ما يفعله الملك في هذا الموقف”.

 

ووصل محمد صلاح بحسب شبكة “أوبتا” العالمية، إلى هدفه رقم 150 بقميص ليفربول في مختلف المسابقات، حيث أصبح عاشر لاعب في الريدز يحقق ذلك الرقم.

وأشارت كذلك إلى أن محمد صلاح هو ثاني أسرع لاعبي ليفربول وصولًا إلى هذا العدد من الأهداف، بمشاركته في 233 مباراة، حيث يأتي بعد روجر هانت 226 مباراة.

محمد صلاح سجل 121 هدفا بالقدم اليسرى، و23 باليمنى، و6 بالرأس، فيما صنع 56 آخرين، كما يتصدر اللاعب المصري جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا.

وعُرف عنترة بن شداد، أحد أشهر شعراء العرب في فترة ما قبل الإسلام، بشعر الفروسية، كما  أنه يعد أشهر فرسان العرب وأشعرهم، وشاعر المعلقات والمعروف بشعره الجميل وغزله العفيف بعبلة..

ومن ضمن ما جاء في قصيدة عنترة التي اقتبس منها حساب ليفربول بيتا عند احتفائه بملاعبه محمد صلاح..

مَلِكٌ حَوى رُتَبَ المَعالي كُلَّها/ بِسُمُوِّ مَجدٍ حَلَّ في إيوانِهِ

مَولىً بِهِ شَرُفَ الزَمانُ وَأَهلُهُ/ وَالدَهرُ نالَ الفَخرَ مِن تيجانِهِ

وَإِذا سَطا خافَ الأَنامَ جَميعُهُم/ مِن بَأسِهِ وَاللَيثُ عِندَ عِيانِهِ

في مَربَعٍ جَمَعَ الرَبيعَ بِرَبعِهِ/ مِن كُلِّ فَنٍّ لاحَ في أَفنانِهِ

ويضيف الشاعر العربي:

وَطُيورُهُ مِن كُلِّ نَوعٍ أَنشَدَت/ جَهراً بِأَنَّ الدَهرَ طَوعُ عِنانِهِ

مَلِكٌ إِذا ما جالَ في يَومِ اللِقا/ وَقَفَ العَدُوُّ مُحَيَّراً في شانِهِ

وَالنَصرُ مِن جُلَسائِهِ دونَ الوَرى/ وَالسَعدُ وَالإِقبالُ مِن أَعوانِهِ

فَلَأَشكُرَنَّ صَنيعَهُ بَينَ المَلا/ وَأُطاعِنُ الفُرسانَ في مَيدانِهِ

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]