بجهود النائب دحلان.. وصول 40 ألف جرعة من لقاحات كورونا لقطاع غزة

وصلت إلى قطاع غزة، مساء اليوم الخميس،40 ألف جرعة من لقاحات كورونا “سبوتنك 7″ الروسي، عبر معبر رفح البري، بتبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبجهود من النائب محمد دحلان، في إطار الجهود التي تبذل لدعم القطاع الصحي في مواجهة فيروس كورونا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود التي تبذل لدعم القطاعات الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتوفير كل الإمكانات اللازمة الطواقم الطبية لمواجهة الفيروس، حيث وصل عدد اللقاحات التي تم إرسالها إلى 60 ألف لقاح منذ فبراير الماضي.

وأكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، عماد محسن، في مؤتمر صحفي خلال استقبال شاحنة اللقاحات، أن دولة الإمارات العربية المتحدة لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم والمساعدة لقطاع غزة، وأن لها بصمات واضحة في كل مكان يتواجد فيه الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والخارج.

وأوضح أنه تم تخصيص 20 ألف جرعة تم تخصيصها للضفة الغربية دعماً للطواقم الطبية، وسوف تساهم في تحسين الحالة الطبية في ظل النقص الحاد في المستلزمات الخاصة بمواجهة جائحة كورونا.

وأكد محسن، أن هذه الدفعة ليست الأخيرة وأن هناك دفعات أخرى، مشدداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة النائب محمد دحلان يواصل الليل والنهار من أجل إيصال المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية المختلفة.

وبدوره قال غازي حمد  القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي، في استقبال قافلة الدفعة الثالثة من المساعدات الإماراتية ولقاح كورونا، نعمل على تحصين قطاع غزة وأن يكون أمن وأن الخير متأصل في من يقدم المساعدات.

وأضاف تعتبر هذه المساعدات الاستثنائية والكبيرة التي تساهم في إنقاذ المرضى وتقديم المساعدة والعون وتسريع الشفاء للمواطنين

وقدم حمد الشكر الكبير إلى دولة الإمارات على جهودها المتواصلة في دعم غزة، كما قدم الشكر للتيار الاصلاحي الذين بدلو الجهد في المساعدة.

وشكر النائب محمد دحلان على جهوده الكبيرة في تقديم المساعدات لقطاع غزة، مشيرا أن هذه ليست المرة الأولى بل سبقها محطات الأكسجين والأدوات الطبية التي ساهمت في مساعدة أبناء شعبنا.

وكان النائب محمد دحلان قد أعلن، أمس الأربعاء، عبر صفحته على فيس بوك عن تبرع كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة بدفعة جديدة 40 ألف جرعة من لقاح كورونا” سبوتنيك v” لقطاع غزة والضفة الغربية،

وقال: “هذه الدفعة تهدف لتوفير حماية آمنة لطواقمنا الطبية الباسلة وأصحاب الأولوية حسب ما تعارف عليه المجتمع الدولي برمته خاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض محددة”.

وأضاف دحلان: “أن هذه الدفعة الحالية تتضمن 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنك V تصل قطاع غزة ظهيرة يوم الغد، ليبلغ إجمالي الجرعات 60 ألف جرعة كافية لتأمين سلامة وحياة 30.000 مواطن فلسطيني، ونعاهد شعبنا على مواصلة كل جهد ممكن لتأمين المزيد”.

وتابع : “أن الدفعة الجديدة من اللقاحات ستوظف لتوفير الحماية لعشرة آلاف من المستحقين في قطاع غزة بتخصيص 20.000 جرعة، وكذلك 20.000 جرعة لعشرة آلاف من طواقمنا الطبية والفئات المستهدفة في الضفة الغربية وذلك طبقاً للمعايير الصحية والأخلاقية وبشفافية كاملة.

يذكر أنه في فبراير الماضي وصلت دفعة تصل إلى 20 ألف جرعة من لقاح كورونا سبوتنك 7” تم تخصيصها للطواقم الطبية في قطاع غزة، بالإضافة الى محطتين لإنتاج الأكسجين لصالح المستشفيات في قطاع غزة، ومستلزمات وأدوات طبية خاصة لمواجهة جائحة كورونا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]