بحضور أمين الجامعة العربية.. إطلاق «رالى مصر لريادة الأعمال» عبر الإنترنت

أطلقت العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المصرية، فعاليات مسابقة “رالي مصر لريادة الأعمال” الذى تنظمه الأكاديمية، بالشراكة مع البنك الأهلى المصرى، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وحضر الافتتاح وزير الشباب والرياضة المصري  أشرف صبحي، ووزير التعليم العالى والبحث العلمي قي مصر جالد عبد الغفار، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

كما حضر افتتاح الفعاليات الأمين العام المساعد للجامعة، السفير كمال حسن علي، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال الأمين لجامعة الدول العربية إن المسابقة تُعد أبرز المسابقات المهمة لطلاب الجامعات، متوجهاً بالشكر إلى رئيس الأكاديمية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ورئيس البنك الأهلى، هشام عكاشة، على تلك المبادرة التي تهدف إلى تبني النماذج الناجحة فى مجالات ريادة الأعمال، كي ينتبه إليها المهتمون من أجل الوصول إلى النهضة الاقتصادية الشاملة.

من جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بالتواجد فى حفل إطلاق تلك النسخة من “رالى مصر لريادة الأعمال”، مشيداً بمجهودات الأكاديمية ورئيسها، مؤكداً أن مسابقة “رالى مصر” توجّه الشباب نحو قطاعات جديدة ومختلفة.

كذلك أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبد الغفار، أن ريادة الأعمال يُعد من القطاعات التى تأثرت بجائحة كورونا.

وشددا على أهمية هذا القطاع فيما يتعلق بقدرته على خلق وظائف جديدة وإتاحة الفرص للشباب وإقامة مشروعاتهم من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبها أكدت وزيرة الصناعة والتجارة، الدكتورة نيفين جامع، أن تلك المسابقة دائما ما تحظى بالمشروعات المتميزة، وتُكسب المشاركين العديد من المهارات من خلال اجتيازهم لتدريب ريادة الاعمال.

وقالت جامع إن الغرض من الرالي هو النجاح فى تحويل رائد الأعمال إلى صاحب مشروع صغير ثم متوسط ثم كبير حتى يتدرج ويمتلك سلسلة مشروعات، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل لأصحاب المشروعات مما يعود بالتنمية الاقتصادية على الدولة.

وقال رئيس الأكاديمية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، إن مشاركة الأمين العام للجامعة العربية والوزراء المعنيين لإطلاق المسابقة هو رسالة بالغة الأهمية لدعم الشباب، وأن تأهيلهم لسوق العمل هو إحدى الأولويات على طاولة متخذي القرارات في منطقتنا العربية ومصر.

وأضاف أنها تهدف إلى تعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار المشروعات التي تساهم في التنمية الإقتصادية، وذلك من خلال تأهيل الشباب ومساعدتهم على تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهم، وكذلك في إطار استراتيجية البنك الأهلي المصري، باعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، لدعم الإبتكارات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]