بدء مراسم توقيع الاتفاق النهائي للفترة الانتقالية في السودان

بدأت اليوم السبت مراسم التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بشأن تقاسم السلطة وإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

واستقبل رئيس المجلس العسكري في السودان عبد الفتاح البرهان الوفود المشاركة في حفل التوقيع على وثيقتي المرحلة الانتقالية في قاعة الصداقة بالخرطوم.

مباشر من الخرطوم | التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بحضور عدد من قادة دول الجوار الإقليمي والدولي

Gepostet von ‎قناة الغد Alghad TV‎ am Samstag, 17. August 2019

 

ويوقع الجانبان رسميا على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري، اللتين تمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية. إذ يوقع البرهان عن المجلس العسكري بينما يوقع إبراهيم الأمين عن قوى التغيير.

ووصل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى قاعة الصداقة، للمشاركة في احتفالات السودان بمراسم التوقيع، حيث يلقي كلمة وفق تأكيد مراسلنا.

وخلال حفل سيقام في قاعة تطلّ على نهر النيل، سيوقّع قادة المجلس العسكري الانتقالي وزعماء الحركة الاحتجاجية على وثائق الاتفاق الذي يحدّد فترة حكم انتقالية مدّتها 39 شهراً.

 

 

كان قد وصل رئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت للمشاركة في التوقيع النهائي لوثائق الفترة الانتقالية.

كما وصل أيضاً رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى السيد فوستين اركاش تواديرا للمشاركة في التوقيع النهائي على وثائق الفترة الانتقالية بقاعة الصداقة بالخرطوم. وكان في استقبالهما بمطار الخرطوم الفريق أول ركن جمال عمر رئيس لجنة الأمن بالمجلس العسكري .

 

كما وصل رئيس الوزراء الإثيوبي السيد أبي أحمد والوفد المرافق له الخرطوم للمشاركة في احتفالات البلاد بالتوقيع على وثائق الفترة الانتقالية، كما وصل الرئيس الكيني اوهور كينياتا للمشاركة في احتفالات السودان.

وفي مدينة عطبرة، مهد الاحتجاجات التي اندلعت في ديسمبر/كانون الأول 2018، رقص الناس وغنّوا في محطة القطار الجمعة بينما كانوا يستعدّون لركوب القطار باتجاه الخرطوم للمشاركة في احتفال السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]