بداية سهلة لموراي وكيربر في بطولة ويمبلدون للتنس

سيبدأ النجم البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا دفاعه عن لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس في الأسبوع المقبل في مواجهة لاعب صاعد من التصفيات بعد سحب قرعة ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي اليوم الجمعة.

وأوقعت قرعة البطولة التي تقام على الملاعب العشبية موراي وهو أسكتلندي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة في نفس النصف الذي يضم بطل فرنسا المفتوحة الاسباني رفائيل نادال المتوج باللقب مرتين من قبل.

وفي الدور الأول سيلتقي نادال مع الاسترالي جون ميلمان ويتوقع أن يواجه الكرواتي مارين شيليتش بطل أمريكا المفتوحة سابقا في الدور الرابع وربما يواجه موراي في الدور قبل النهائي.

وفي النصف الأخر أوقعت القرعة كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز باللقب ثلاث مرات والسويسري روجر فيدر الذي يسعى لحصد لقبه الثامن في ملاعب نادي عموم انجلترا.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور الأول مع السلوفاكي مارتن كليزان وربما يواجه الأرجنتيني فارع الطول خوان مارتن ديل بوترو بطل أمريكا المفتوحة سابقا في الدور الرابع.

ويمكن أن يلتقي موراي الذي تعثرت استعدادته للبطولة بسبب مشكلة في الفخذ مع الألماني داستن براون في الدور الثاني ثم مع الاسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع وبعد ذلك مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية.

وفي فردي السيدات ستبدأ المصنفة الأولى عالميا الألمانية انجليكه كيربر مسيرتها في البطولة في مواجهة لاعبة صاعدة من التصفيات أيضا ويمكن أن تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا في قبل النهائي.

وتفتح القرعة الباب أيضا أمام مواجهة محتملة في قبل النهائي بين لاعبة لاتفيا ايلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة ووصيفتها الرومانية سيمونا هاليب.

وستنافس التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين في نصف القرعة الذي يضم أوستابنكو وهاليب وستواجه في الدور الأول السويدية يوهانا لارسون.

وتغيب عن البطولة هذا العام الأمريكية سيرينا وليامز حاملة اللقب لإنها حامل وتنتظر وضع مولودها الأول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]