بدعوى إفساد أخلاق الطلاب.. إغلاق أبواب مكتبة ضخمة بالسودان

أغلقت جامعة البحر الأحمر بشرق السودان، أبواب إحدى المكتبات الضخمة، بعد مرور عام على افتتاحها، بحجة احتوائها على كتب “تفسد أخلاق الطلاب”.

وبحسب وكالة سبوتنيك فقد اتهم مدير عام المؤسسة الثقافية المسؤولة عن المكتبة، الروائي والقاص مهند الدابي، بعض مسؤولي إدارة الجامعة بترصد المكتبة حتى إغلاقها بحجج واهية.

 

 

 

وقال الدابي في منشور على فيسبوك: “هذا المكان البديع الجميل بعد تعب وعناء في اختيار الكتب التي كانت في مختلف مجالات المعرفة وحرصنا على وجوده في أكثر منطقة غنية بالشباب في مدينة بورتسودان، جامعة البحر الأحمر”.

وأضاف: “قدمنا طلب لإدارة الجامعة ووافقت عليه ومنحتنا المكان، بموجب عقد، ثم بعد 25 أكتوبر أتى عميد شؤون مكتبات جديد يوالي أفكارا متطرفة جدا وأخذ يضع العراقيل في مسيرة المكتبة. وانتهينا بإغلاق المكان حتى إشعار آخر”.

وأوضح في منشور آخر: ” هذه المكتبة الجميلة تم إغلاقها بواسطة إدارة جامعة البحر الأحمر، لأن عميد المكتبات بعد مرور سنة قال هذه الكتب ليست في صالح الطلاب وتفسد أخلاقهم. اليوم أسدلنا الستار على هذا المكان الذي يجتمع فيه الطلاب ومحبي المكتبات”.

 

 

ونشر الدابي عينة من الكتب الموجودة في مكتبة “نيرفانا بورتسودان”، وعلق: “نماذج من الكتب المتوفرة في المكتبة.. هذه الكتب التي يخافون أن  تخرب الأخلاق!”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]